الداخلة.. حريق يلتهم عددا من براريك البحارة بقرية الصيد لبويردة

0
Jorgesys Html test

أتى حريق شب في الساعات الزوالية من يوم أمس السبت 28 غشت2021، بقرية الصيد (لبويردة) جنوب مدينة الداخلة، على العشرات من البراريك التي تتخذ كمساكن ومستودعات من طرف بحارة الصيد التقليدي، ملحقا أضرارا مادية كبيرة دون تسجيل خسائر في الأرواح.

وحسب إفادة مصادر مطلعة من الداخلة في تصريحات متطابقة لـجريدة “البحرنيوز”، فالتقديرات الأولية تقول أن قرابة 60 براكة قد أتى عليها الحريق، وبعد المجهودات الكبيرة للبحارة ورجال الدرك والسلطات المحلية، تمت السيطرة على الحريق، دون انتقاله لأجنحة أخرى من قرية الصيد، فيما لم تعرف الأسباب الحقيقية وراء إندلاع النيران، الذي باشرت مصالح الدرك أبحاثها الأولية لمعرفة ملابسات وظروف الواقعة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وسجلت المصادر أن الحريق لم يكن بتلك الحدة، فيما دق مهنيوا الصيد التقليدي ناقوس الخطر بخصوص الوضعية الكارتية التي تطبع مساكن البحارة “البراكات”، المفتقرة لأبسط ظروف العيش، والمبنية بواسطة متلاشيات الخشب والقزدير والبلاستيك والإسفنج، فضلا عن بقايا الملابس. وهو ما يجعلها قابلة للإشتعال والإنفجار في أي لحظة، سيما انها تحتوي على الأطنان من المحروقات التي تستعمل في رحلات الصيد. هذا في وقت لازال الغموض يكتنف مستقبل هذه القرية التي تعد من أكبر قرى الصيد بالمنطقة، وشرايين إقتصادي مهم يدر على المنطقة مداخيل كبيرة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا