الداخلة.. حملة توعوية تستهدف مهنيي الصيد البحري بالميناء والوحدات الصناعية

0

واكبت مصالح قطاع الصيد البحري بالداخلة، بميناء المدينة الجزيرة، يوم أمس الثلاثاء 19 ماي2020 نشاطها من حيث استشعار خطر فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، إذ أطلقت حملات توعوية، وتحسيسية لمواجهة أي تفش محتمل لفيروس كورونا.

وجاء في تصريح عبد الجليل الهيلالي  مدير مركز التأهيل المهني البحري، بالداخلة لجريدة البحر نيوز، أن الحملة التوعوية التي تقوم بها مصالح القطاع البحري بالداخلة، من مركز التأهيل المهني البحري، و مندوبية الصيد البحري، والسلطات المحلية، ترمي إلى إشعار البحارة بخطورة فيروس كورونا المستجد. فضلا عن تقديم مجموعة من الإرشادات العملية التي يجب على البحارة اتباعها، أثناء مزاولتهم لنشاطهم البحري. كما استفاد البحارة أيضا يقول الهيلالي، من عدد من الكمامات التي تم توزيعها في هدا الصدد.

ومن جانبه عبر توفيق الرتبي، إطار بمركز التأهيل المهني البحري بالداخلة، للجريدة أن الهدف الكبير من الحملة التحسيسية، التي أشرفت عليها مصالح القطاع البحري بالداخلة، هي للتعريف بجائحة كورونا وماهيتها، وطرق الوقاية منها. حيث عبر المصدر المسؤول، أن الحملة لم تقتصر فقط على التوعية، بل امتدت أيضا إلى الإجابة، عن مجموعة من الأسئلة التي يطرحها البحارة بهدا الخصوص.

و تراهن مصالح القطاع البحري بالداخلة من خلال الحملة التوعوية، التي تم تنظيمها بميناء الداخلة الجزيرة، والوحدات الصناعية بالمدينة، على رفع مستوى الوعي بخطورة فيروس كورونا المستجد، وأهم الأعراض المثبتة للفيروس، التي تصيب المريض. وذلك من أجل اتخاد التدابير، والإجراءات الوقائية، وكدا استباقية التدخل في حالة طرحت لا قدر الله، أي إصابة محتملة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا