الداخلة .. سلطات الميناء تدعو مجهز مركب الصيد “الزهرة” إلى إجلاء مركبه من الميناء

0

دعت الوكالة الوطنية للموانئ بالداخلة مالك ومجهز مركب الصيد المسمى ” الزهرة ” و المسجل تحت رقم 1/7-174، المتخلى عنه في وضعية حطام بالميناء، بأن يقوم بإجلاء مركبه من رصيف ميناء المدينة و ذلك داخل الآجال المحددة بعد نشر الإعلان ـ، خصوصا وان المركب  مهدد بالغرق في كل وقت وحين بالحوض المينائي بسبب تسرب المياه إلى حجراته و هيكله المتآكل.

أعلنت مديرية الوكالة الوطنية للموانئ بميناء الداخلة الجزيرة في إعلان لها توصلت البحرنيوز بنسخة منه، أن هذه الدعوة تأتي  طبقا للمقتضيات الجاري بها العمل خاصة الظهير رقم 043-59-1 الصادر بتاريخ 28ابريل 1961 المتعلق بمراقبة الموانئ البحرية التجارية و القانون رقم 02-15 المتعلق بالموانئ،حيث  أكدت في ذات الوثيقة أنه في حالة عدم الامتثال لشرطة الميناء في التاريخ المعلن، ستتخد السلطات المينائية الإجراءات التي تراها مناسبة وضرورية تحت مسؤولية وعهدة ونفقة مالك المركب  و مجهزه.

وتسارع الشرطة المينائية بالداخلة الزمن من أجل إيجاد حلول نجيبة لمجموعة من المراكب في وضعية المركب المعني في المقال، حيث أن الظروف الجوية السيئة التي تلازم المنطقة،تشكل خطرا أكيدا على هده المراكب وتهددها بالغرق. ما سينتج عنه تعطيل نشاط الصيد البحري، و توقيف مناورات السفن المختلفة.

وجدير بالدكر أن بعض المراكب المتخلى عنها و خاصة السوبيلاجيك، و مركب الصيد الصيني الذي أوقفته البحرية الملكية في وقت سابق، تعيق حيوية ميناء الداخلة الجزيرة، و تهدد نشاط سفن الصيد البحري في حالة تعرضها للغرق بالحوض المينائي.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا