الداخلة .. شركات أعالي البحار توفر أضاحي العيد لسفنها النشيطة بمصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي

1

بدأت شركات الصيد في أعالي البحار، عملية توزيع أضاحي العيد على مجموع سفنها، التي تلج إلى ميناء الداخلة الجزيرة من أجل التزود ببعض المؤن.

واستنادا إلى تصريحات مصادر مهنية مطلعة لجريدة البحرنيوز بالداخلة، فإن سفن الصيد في أعالي البحار التي تنشط بمصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي برسم موسم صيد الأخطبوط صيف 2020، بدأت تتوافد على أرصفة ميناء الداخلة الجزيرة، من أجل التزود بأضاحي العيد، ومختلف الحاجيات المتطلبة لأجواء العيد.

واستفادت السفن الأولى التي ولجت ميناء الداخلة، من مجموع الأكباش التي تم تخصيصها لهم من طرف الشركات التي ينتمون إليها، حيث أن HAIFEN FISHERIES ATLANTA – M.C.F.C، وفرت مجموعة من الأضاحي، وكدا حاجيات، ومتطلبات أجواء العيد، حيث ستنقل كل سفينة عددا من الأكباش، يتم تسليمها لأصحابها في عرض البحر.

وقد شوهد عدد من البحارة فوق رصيف ميناء الداخلة الجزيرة بصدريات النجاة، والخودات، وهم يتسلمون الأضاحي، ويقومون بفحصها مرددين (سمين مزيان، كاين لمليح ، هدا ثني، هدا سنان لحليب). إذ أن مختلف شركات الصيد في أعالي البحار، تخصص ميزانيات مهمة من أجل توفير مستلزمات أجواء، و طقوس العيد لأطقم السفن التابعة لها. إذ يتضح ذلك من خلال طبيعة الأضاحي، وحجمها، وأيضا المؤن الضرورية الأخرى.

وتسارع شركات الصيد في أعالي البحار الزمن، من أجل الانتهاء من عمليات توزيع أضاحي العيد على أطقم سفنها، التي تنشط بمصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي. بعد أن أجبر موسم الأخطبوط مئات البحارة على قضاء عيد الأضحى على ظهر هذه السفن بعرض البحر .

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا