الداخلة.. فقدان بحار في حادث بأعالي البحار

1
الصورة تقريبية

اعتبر أحد بحارة الصيد بأعالي البحار في الساعات الصباحية من يوم أمس الأحد 19 يناير2020 في عداد المفقودين ، على مستوى مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي، بعد سقوطه في مياه البحر.

وبحسب تصريحات متطابقة أدلت بها مصادر مهنية في تصريح لجريدة البحرنيوز، فإن أحد بحارة مركب الصيد في أعالي البحار المسمى الغالية 6 GHALIA المملوكة لشركة سماديب S.M.A.D.E.P، سقط في البحر في حوالي الساعة الثالثة  صباحا من يوم الاحد 19 يناير ، في سواحل مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي.  إذ تكتلت مجموعة من السفن التي كانت تعمل على مقربة من مكان الحادث، للبحث عنه، لساعات طويلة دون العثور على أي شيء يذكر.

وقد تم إخطار مركز البحث والإنقاذ ببوزنيقة بالحادث، كما تم أيضا إخطار مصلحة السلامة ورجال البحر بمندوبية الصيد البحري بالداخلة، بتفاصيل الواقعة. إذ أن سيناريو الحادث يشير إلى محاولة البحار المفقود، القيام بإصلاح أحد المصابيح في العمود المركزي للمركب، و في حركة صاخبة للأمواج، انزلق و سقط في الماء. وذلك بعد اصطدامه بجانب من حاشية المركب. وهو المعطى الذي رجح  فرضية إصابته وفقدانه الوعي، وانجرافه في أعماق البحر.

 وتسير سفينة الصيد في أعالي البحار 6 GHALIA، من النقطة البحرية التي شهدت سقوط البحار المعني في المقال، للالتحاق بميناء الداخلة الجزيرة، من أجل تحرير التقرير البحري بظروف الحادثة، والخضوع إلى تحقيق لدى مصالح مندوبية الصيد البحري بالداخلة، ومصالح الدرك الملكي البحري.

                                       يتبع ….

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا