الداخلة .. لقاءات شهرية لإستكشاف فرص استثمارية في قطاعات عدة بينها الصيد وتربية الأحياء البحرية

1

تستعد  جمعية “نورد سود – أكسيون”، بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار بالداخلة – وادي الذهب، لإطلاق سلسلة من اللقاءات نهاية الأسبوع الأخير من كل شهر، حول الاستثمار في الجهة. وذلك بداية من شهر مارس 2021، لتسليط الأضواء على مختلف الفرص التي تتيحها الجهة على مستوى المال والأعمال. 

وحسب بلاغ للجمعية فإن هذه الخطوة ، تأتي  لمواكبة دينامية التنمية التي تعرفها الجهة بهدف جعل الداخلة قطبا اقتصاديا إقليميا وصلة وصل بين المغرب وعمقه الإفريقي. حيث ستشكل نهاية الأسبوع من كل شهر موعدا لاستكشاف فرص الأعمال في الداخلة، كما ستكون مناسبة سانحة لتنظيم زيارات لمقاولات ومواقع تمكن من التعرف بشكل مباشر على المشاريع المزدهرة في الجهة.

وستعمل جمعية “نورد سود – أكسيون”، التي تعمل في مجال التواصل والتنمية الاجتماعية والاقتصادية وتحفيز الاستثمار، على تسهيل ولوج المشاركين إلى جميع المعلومات المفيدة لإطلاق مشاريعهم. إذ سيستهدف هذا الحدث المستثمرين وأصحاب المشاريع والمقاولين الذاتيين، إضافة إلى المقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة، الراغبين في توسيع أعمالهم وتنميتها في قطاعات متنوعة كالسياحة، والتكنولوجيات الجديدة للإعلام، والاتصال، والطاقات المتجددة، والخدمات، وتجارة القرب، وتربية الأحياء البحرية، والفلاحة والصيد البحري، والصناعة.

وستتضمن هذه المواعيد  اجتماعات ثنائية (بي 2 بي) ولقاءات بين المستثمرين المحتملين والمركز الجهوي للاستثمار والوكالة الحضرية للداخلة – وادي الذهب، وكذا السلطات المحلية والمصالح الخارجية. حيث اكد البلاغ أن “الاستثمار في الداخلة و جِهَتها يعد اليوم فرصة كبيرة يتعين انتهازها، في مدينة ذات موقع جغرافي استثنائي مع مؤهلات اقتصادية كبرى وتحفيزات ضريبية، كما تمثل بالتأكيد قطبا مستقبليا لنمو المقاولات الوطنية والدولية”.

وأشار  البلاغ أن “الداخلة، المدينة التي تشهد إقلاعا مهما على جميع المستويات، تواصل التوسع من خلال أقطاب حضرية وصناعية جديدة. وبفضل مؤهلاتها الاستثمارية، فإن تطويرها مستمر ويبرز احتياجات متزايدة الأهمية في مختلف قطاعات الأنشطة”.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا