الداخلة .. مراكب السردين تعلّق تشاطها بشكل إضطراري وتضرب لأطقمها موعدا بعد الفطر

0
الصورة تقريبية من الأرشيف

علّقت غالبية مراكب الصيد الساحلي صنف السردين التي تنشط بالمصيدة الأطلسية الجنوبية، نشاط رحلاتها البحرية بسواحل مدينة الداخلة يوم أمس الخميس 28 أبريل 2021 .


وحسب مصادر مأذونة في تصريحها لجريدة البحرنيوز، أن مراكب صيد السردين الساحلي التي تنشط بمصيدة التناوب، أوقفت نشاطها البحري بسواحل ميناء الداخلة الجزيرة، بعدما كانت حصيلة رحلاتها الأخيرة ضعيفة، بل أن الأغلبية من المراكب عادت خاويية الوفاض، ما دفعها لتعليق رحلاتهما البحرية وتسريح البحارة إلى مابعد عيد الفطر.

وعاينت عيون البحر نيوز بالداخلة، عمليات :سوسان الشبكة:، إيذانا بتوقيف نشاط الصيد. كما علمت الجريدة أن تدخلات إحدى الجمعيات المهنية على خط إشكالية سفر البحارة، لتمضية العيد مع أسهرهم وأهاليهم، حيث منحت سلطات المدينة التراخيص لنقل البحارة من مدينة الداخلة، باتجاه المدن الداخلية، عبر الطريق الرئيسية الوطنية، إذ تتواصل عملية تسجيل لوائح البحارة المسافرين، ويتم تقديمها للسلطات للتأشير عليها.

وقد عقدت إتصالات مع وكالات الأسفار المختلفة بمدينة الداخلة من أجل توفير الحافلات اللازمة، لنقل البحارة المسافرين لتمضية عطلة عيد الفطر، وفق ما جاء في تصريح أحد البحارة للبحر نيوز. مبرزا أن توقيف نشاط الصيد بمصيدة التناوب بالداخلة، كان بسبب الحصيلة الضعيفة لرحلات الصيد الأخيرة بسواحل المدينة، فضلا عن اعتبارات أخرى من بينها، يوم الجمعة يوم العطلة الأسبوعي بالنسبة للبحارة، يليه أيضا العيد الوطني عيد الشغل يوم السبت، إضافة إلى حالة الطقس الرديئة المرتقبة الأسابيع القادمة. وهو ما جعل المهنيين يعلقون رحلاتهم البحرية إلى ما بعد مناسبة عيد الفطر.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا