الدرك البحاري يقدم المساعدة لبحارة بعد غرق قاربهم بسواحل طنجة

0

نجحت عناصر الدرك البحري على متن طرادة سريعة  أول  أمس الخميس 25 أبريل  2019  ، في إجلاء  أربعة  بحارة  بعض  غرق قارب الصيد الذي كانو يبحرون على متنه في رحلة صيد بسواحل طنجة.

وقال شابو محمد البشير عضو الكونفدرالية الوطنية للصيد التقليدي في تصريح للبحرنيوز ، أن القارب واجه مجموعة من الصعوبات، بفعل الصعوبات المناخية التي تجتاج الواجهتين المتوسطية والأطلسية. وهو  الأمر الذي إضطر بعض القوارب التي كانت تشتغل في محيط الحادث إلى التدخل من أجل تقديم المساعدة للبحارة المنكوبين ، بعد غرق قاربهم.  فيما تم إخطار السلطات المينائية بالواقعة.

وبمجرد إخطارها بالحادث تحركت طرادة الدرك الملكي في إتجاه مكان النداء ، في غياب  خافرة إنقاذ الأرواح البشرية التابعة لمندوبية الصيد البحري، التي تعاني بدورها مجموعة من الصعوبات. فيما أفاد شابو محمد البشير ، أن صغر خجم قوارب الصيد، وشكلها  التقليدي يجعلها دائما عرضة لحوادث بحرية.

ويطالب مهنيو الصيد التقليدي بطنجة إدارة الصيد  بإعادة النظر في الشكل الحالي للقوارب،  حيث الحاجة ماسة لتزويد القوارب بغطاء للسطح،  يمنع عنها مياه الأمواج وكذا سرعة الرياح. بإعتبارهما  عادة ما يتسببان في فقدان القوارب لتوازنها .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا