الدريوش .. وفد مهني يعاين تقدم الأشغال بنقطة التفريغ ”أفري أفناس”

0

مكنت زيارة ميدانية قادت رئيس ملحقة غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة مرفوقا بأحد إطارات الملحقة إلى إقليم الدريوش،  من الإطلاع على تقدم الأشغال بنقطة التفريغ ب”أفري أفناس” بالإقليم.

ووفق الشروحات التي تم تقديمها بالمناسبة، فإن الأشغال  في تقدم مستمر ، من أجل الإنتهاء من انجاز الحاجز الوقائي الأول لمواجهة الأمواج، في إنتظار إطلاق أشغال الحاجز الوقائي الثاني بذات المشروع.

وتظم أشغال نقطة التفريغ التي ستنجز على مساحة تبلغ هكتارين وثلاثة مائة متر مربع، فيما تبلغ مساحة الحوض المائي هكتار وثلاثة مائة متر مربع، تضم رصيفين لرسو قوارب الصيد التقليدي، ومحلات لتخزين أدوات الصيد البحري، وفق ما كشفه  ممثل الشركة المكلفة بتنفيذ المشروع.

ويبلغ عمق الحوض المائي يضيف ذات المصدر، ثلاثة أمتار، فيما تم اعداد ما مجموعه 2390 من المكعبات الاسمنتية. في حين لازالت مجموعة من المرافق يضمها المشروع، طور الدارسة، وسيتم انجازها لاحقا كما صرح ممثل الشركة.

وشكل غياب وحدة لصناعة الثلج عن المشروع ، أحد النقاط التي استأثرت باهتمام ممثل الغرفة ميمون الرايس ، الذي شدد خلال اللقاء الذي جمعه بممثلي الشركة ، على ضرورة تحيين المشروع، بما يضمن توفر نقطة التفريغ على وحدة مستقلة لصناعة الثلج، لما تكتسيه هذه المادة من أهمية قصوى في تثمين المنتوجات البحرية، وتعزيز قيمتها عند البيع.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا