الشرن يتسيد مصطادات مراكب السردين بأكادير وسط تطلع مهني لرشم الأنشوبا

0

بلغ حجم مفرغات مراكب الصيد الساحلي صنف السردين يوم أمس الخميس 11 مارس 2021 بأرصفة ميناء أكادير أزيد من 60 طن من صنف أسماك الشرن.

وحسب الأرقام الرسمية لمفرغات مراكب الصيد الساحلي صنف السردين، المسجلة بتاريخ 11 مارس 2021 ، فقد حققت حصيلة بعض مراكب الصيد ما حجمه 60 طن و95  كيلوغرام، بقيمة مالية بلغت 292 ألف و374 درهم، بمعدل بيع متوسط بلغ 4.87 درهما للكيلوغرام الواحد، و بمعدل بيع أقصى توقف عند حدود  6.40 درهما للكيلوغرام الواحد.

وجاء في تصريح أحد ربابنة الصيد الساحلي صنف السردين، لجريدة البحرنيوز، أن استمرارية “القر” أي برودة المياه، يغيب الأسماك عن سواحل ميناء أكادير، وهو أمر معروف في مثل الفترة من السنة.  ما يضطر غالبية مراكب الصيد، إلى إيقاف رحلاتها البحرية، واستئنافها في حالة تسجيل ما يعرف بعامية البحارة ( الرشم ).

وأكد المصدر المهني في معرض حديثه، أن غالبية مراكب صيد السردين، التي تنشط على مدى السنة بسواحل أكادير، تراهن على أسماك الأنشوبا التي تخضع للبيع بالدلالة بمركز الفرز والبيع. وتحقق المطلوب الذي ينعكس بالإيجاب على البحارة، والمجهزين كذلك.

وأشار الفاعل المهني  أن الأنشوبا تعد صنف الأسماك المحبب لدى بحارة مراكب السردين، بفضل قيمتها المالية في السوق، خاصة في الحالات التي تكون حصيلة المراكب قليلة نسبيا.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا