الصيد التقليدي ببوجدور يجدد موعده مع رحلات الصيد بعد إنصرام عطلة العيد

0
جرار يحمل قارب صيد تقليدي بإحدى قرى الصيد ببوجدور ( الصورة من الأرشيف)

فتح المكتب الوطني لصيد البحري ببوجدور اليوم السبت أبواب أسواقه في وجه المصطادات السمكية بعد إنتهاء أيام عطلة عيد الضحى التي كانت قد حددتها لجنة سق السمك التي تضم مجموعة من الفاعلين في قطاع الصيد بالمنطقة .

وإستأنف  قرابة 300 قارب للصيد التقليدي مند يوم الخميس 06 غشت 2020 نشاطها بميناء بوجدور لسواحل المدينة، حيث تعمل هذه القوارب بنظام رحلات البياخي، أي من خلال المكوث بعرض السواحل البحرية لمدة تتجاوز 48 ساعة. إذ من المنتظر ان تعود اليوم إلى ميناء المدينة من أجل تفريغ حصيلة مصطاداتها في اليومين الآخيرين .

واتجهت القوارب المسجلة بميناء المدينة لسواحل المنطقة، حسب مصادر مهنية محلية ، لإستهداف  سمك الكلمار، لما يحمله من قيمة مالية، تعود على أرباب وبحارة الصيد التقليدي بالنفع لاسيما في ظل التقهقر الذي تعرفه أثمنة الأخطبوط . وذلك بعد توقف دام لقرابة 12 يوم، وسط مخاوف محلية من توالي الاضطرابات الجوية ، كمعطى يربك حسابات  بحارة  بوجدور.

وأشارت المصادر المهنية في ذات السياق، ان مهني الصيد التقليدي سيوجهون منتوجاتهم البحرية المتضمنة لصنف الرخويات، الكلمار الى أسواق السمك التابعة للمكتب الوطني للصيد البحري ببوجدور، وكلهم تطلع لإستعادة الأخطبوط  لتوزانه على مستوى القيمة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا