العرائش .. تحاليل مخبرية تطال تجار السمك لمحاصرة كوفيد 19

0

خضع تجار السمك بميناء العرائش اليوم الجمعة 3 يوليوز 2020 إلى  فحوصات طبية، وكشوفات مخبرية استباقية، الرامية للكشف المبكر عن أعراض الفيروس التاجي كوفيد 19في عينات الفاعلين المهنيين.

وجاء في تصريح أيوب يوسف رئيس جمعية الكرامة لتجار السمك والرخويات بميناء العرائش، أن المبادرة تكتسي طابع الأهمية القصوى، من أجل بعث الطمأنينة في نفوس تجار السمك بالمدينة، والتأكد من سلامتهم من اي أعراض للفيروس التاجي.

وتابع المصدر المهني، أن التحليلات المخبرية شملت إضافة إلى تجار السمك، موظفي المكتب الوطني للصيد البحري، بحكم العلاقة العملية في نفس المحيط بالفضاء التجاري بميناء المدينة.

وأوضح  أن جمعية الكرامة لتجار السمك والرخويات بميناء العرائش، وبتنسيق مع جميع المتدخلين في القطاع، تحافظ على التدابير الإجرائية، والقواعد والشروط الكفيلة، بالحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد بميناء العرائش، باعتباره العصب الاقتصادي للميناء.

ونوه يوسف أيوب بمختلف المبادرات الرامية، إلى ضبط الأمور، اتجاه جائحة كورونا، مثمنا في ذات السياق المجهودات المبذولة من طرف لجنة اليقظة المينائية، من خلال عمليات التطهير، والتعقيم، وكدا الحملات التحسيسية، والتوعوية بطبيعة المرض، والسبل الكفيلة لتجنب انتقاله، وتفشيه بين مهنيي الصيد البحري.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا