العرائش ..سلطات المراقبة تحبط عملية تهريب 4.5 طن من سمك التون

0

أوقفت مصالح المراقبة بميناء العرائش اليوم الخميس 11 يونيو 2020، شاحنة محملة بقرابة 4563 كيلوغرام من سمك التونة ، كانت معدة للتهريب والتصريف في السوق السوداء.

وجاءت عملية التوقيف حسب ما كشفته مصادر عليمة من داخل مندوبية الصيد البحري بالعرائش في تصريح لجريدة البحرنيوز، في إطار عمليات المراقبة الروتينية، لأنشطة الصيد البحري بميناء المدينة. حيث تمكنت مصالح المراقبة من ضبط قرابة 21 وحدة من سمك التونا، بوزن إجمالي قدره 4563 كيلوغرام  على متن شاحنة، دون توفرها على الوثائق الثبوتية المعترف بها قانونيا.

وتقع الأسماك المحجوزة تحت طائلة الأسماك المجهولة المصدر، وأيضا ضمن خانة الأسماك الغير مصرح بها. فيما تواصل أجهزة المراقبة ولجنة اليقظة المينائية ، مجهوداتها للحد من تهريب جميع أشكال المصطدات السمكية، التي يتم تصريفها في السوق السوداء، دون سلك المسلك القانوني للمنتوجات السمكية. فيما أفادت ذات المصادر الإدارية، أن كمية الأسماك التي يرجح انها متأتية من مصايد القصر الصغير، كانت معدة للتصريف في السوق السوداء

يشار أن، المصالح المينائية قامت بتحرير محضر مفصل بالمخالفة، مع تفعيل المتابعة القضائية في حق المخالفين، كما جاء في قانون الصيد للحفاظ على الحركة البحرية التجارية بشكل منظم و قانوني داخل ميناء العرائش.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا