العرائش .. قيمة الأخطبوط تواصل عدم الإستقرار بأثمنة تتراوح بين 40 و45 درهما

0

كشفت مصادر مهنية محسوبة على تجار السمك بميناء العرائش، أن حجم المصطادات من القشريات والسمك الأبيض، المفرغة بسوق السمك بالعرائش  صباح اليوم الأربعاء 15 يوليوز 2020، إتسمت بالمحدودية على مستوى الحجم فيما كانت معاملاتها  التجارية غير مستقرة خصوصا على مستوى الأخطبوط  الذي تراوحت  معاملاته المالية بين 40 و 45 درھما للكیلوغرام الواحد،

وقال أیوب یوسف رئیس جمعیة كرامة لتجار السمك والرخویات بالعرائش، أن الظرفية الصحية التي تمر منها بلادنا، قد أثرت بشكل واضح، على الحركة التجارية داخل سوق السمك بالجملة، مبرزا في ذات السیاق، أن قرابة 55 مركبا للصید الساحلي صنف الجر، قد استقطبت صناديق محدودة من المصطادات السمكية التي تنوعت على مستوى الأنواع المصطادة. فيما إختلفت أثمنة الأسماك بإختلاف انواعها وأحجامها على مستوى الصنديق المعروضة للبيع داخل الفضاء التجاري..

وأوضح الفاعل الجمعوي، أن سمك” الكروفيت “و المعروف باللغة البحرية ب “الكامبلا ابوعرق” وصل سعره إلى حدود 2000 درهما للصندوق الواحد من الحجم الكبير، فيما تحدد سعر الكروفيت متوسط الحجم في 1200 درهما للصندوق الواحد. هدا و لم تتجاوز القيمة المالية لسمك الكروفيت بحجم صغير 750 درهما للصندوق. وتراوح ثمن الصندوق الواحد من سمك “المیرنا”، بين 1100 درهم للصندوق ذات الحجم الكبير و800 درهم للصندوق من الحجم الصغير. هدا ووصل ثمن “الصول “ إلى 120 درھما للكیلوغرام.

وأشار المصدر المهني، أن القیمة المالیة لأسماك “التيربو“ لم تتعدى 100 درهم للكيلوغرام. وتراوحت اثمنة سمك الكلمار بين 80 و 85 درهما للكيلوغرام الواحد. في حين استقرت اثمنة السيبيا دات الحجم الصغير، المعروفة  باللغة البحرية  ب “تشكيطو” في حدود 35 درهما للكيلوغرام الواحد.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا