العرائش.. مراكب الصيد بالجر تجود بمفرغات متنوعة

0

شهد سوق السمك بميناء العرائش صباح اليوم الخميس 9 شتنبر 2021 ولوج اصناف بحرية متنوعة و بكميات معقولة، انعكست على المردودية المالية للمنتوجات المفرغة من طرف أسطول الصيد الساحلي صنف الجر، التي تنشط بسواحل المنطقة.

وأكدت مصادر محسوبة على تجار السمك، أن رواج المنتوجات البحرية بالأسواق المحلية و الوطنية شهدت تراجعا ملحوظا، بفعل فيروس كورونا، الذي أثر على التنقل الداخلي ، وأضر بالقطاع السياحي ، فضلا عن محاصرة أنشطة الأسر خصوصا تنظيم المناسبات  الاحتفالية كالاعراس، العقيقة. الختان… و هي مناسبات اجتماعية تساهم في رفع الطلب على المنتوجات السمكية، بغرض تحظير أطباق  إحتفالية من قبيل البسطيلة، وطاجين السمك ، وصينية السمك ..، والتي تعتمد في مكوناتها الأساسية على المصطادات السمكية.

وبالرجوع إلى الثمنة المتداولة صباح اليوم في سوق السمك بالجملة بالعرائش ، فقد تأرجحت القيمة المالية لسمك ”الكامبا من الحجم المتوسط” بين 800 و 900 درهم للصندوق. في حين وصل ثمن سمك ” الميرنا” إلى حدود 1400 درهم للصندوق. واختلفت القيمة المالية لسمك “الفو ميرنا” المعروف محليا بإسم “تكلاو”، بين 130 و 140 درهما للكيلوغرام.  فيما تراوح ثمن الكيلوغرام الواحد من سمك الصول بين 110 و120 درهما.

وزادت المصادر المهنية أن أسماك ” سنبير ” وصلت أثمنتها إلى حدود 100 درهم. واختلفت أثمنة سمك ” الكلمار ” بين 80 و 95 درهما للكيلوغرام. و لم يتجاوز أثمنة سمك التيربو سقف 160 درهما.  إلى ذلك استقرت اثمنة سمك “الشرن” في حدود 230 درهم للصندوق الواحد.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا