العرائش .. مكونات “إنزال” تجدد ثقتها في سمير الدهبي رئيسا للتعاونية

0
Jorgesys Html test

جدد منخرطو تعاونية “إنزال” للسمك بميناء العرائش أمس الخميس 23 ماي 2024 ، ثقتهم في سمير الذهبي رئيسا للتعاونية، وذلك ضمن اشغال الجمع العام السنوي العادي، الذي إحتضن أشغاله مقر غرفة أرباب المراكب المحادي لميناء العرائش.



وجاء تجديد الثقة في سمير الذهبي بعد المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي، حيث نوه المتدخلون بالمكتسبات المحققة ، لاسيما  تحديث مهام نقل الاسماك من المراكب باتجاه سوق السمك،  بطريقة تلائم مبادئ السلامة البحرية،  تثمينا لما وصفه المتعاونون المشاركون في اللقاء بالمجهودات الجبارة، التي بدلها المكتب طيلة ولايته السابقة، في تطوير طريقة انزال السمك بميناء العرائش ، وضمان جودة المنتوج و تثمينه…،.

ونوه الذهبي في تصريح لجريدة البحرنيوز، بالثقة التي وضعها فيه الجمع العام، كما اشاد بدور التهامي مشتي الاطار داخل معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش من خلال مسايرته مجموعة من التكوينات ناهيك عن الارشادات التي يجود بها على المتعاوني التعاونية منذ تأسيسها . كما اكد في ذات السياق عزم المكتب المسير مواصلة الترافع، لخص ميناء المنطقة برافعات المعروفة ب لكلاك ، تستجيب لتطلعات المتعاونين ، وتساير التطور الذي يعرفه قطاع الصيد على المستوى المحلي.

وقال سمير الذهبي رئيس تعاونية إنزال الأسماك بالعرائش ، ان هذا النشاط التقليدي في نقل الأسماك، يعود لسنوات خلت. الأمر الذي دفع بالعاملين للالتئام داخل جمعية، قبل ان يتم تشكيل تعاونية إنزال ،  بهدف العمل بشكل منظم ويرقى لمستوى تطلعات المهنيين،  في المناولة المرتبطة بخدمات انزال ونقل المنتوج، بشكل يتماشى مع متطلبات السلامة الصحية والحفاظ على قيمة المفرغات من الأسماك.

وتتطلع التعاونية ومعها المتعاونين لتعزيز آليات اشتغالها، لاسيما وأن الطريقة التقليدية تواجه الكثير من التحديات ، خصوصا الاشتغال في ظروف جوية قاسية كالأمطار وأشعة الشمس الحارقة ، ناهيك عن كون العملية التقليدية ، تبقى متعبة وبطيئة  مقارنة مع ما يمكن أن تحققه الأليات الحديثة، حيث وجهت التعاونية مطالبها للجهات المختصة لدعم نشاطها، بشكل يعود بالنفع على العنصر البشري من جهة،  وكذا تعزيز دينامية التفريغ والنقل بالميناء ومعه الحفاظ على جودة المنتوجات البحرية من جهة اخرى.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا