العنقاء .. تعاونية بحرية راهنت على تسويق أسماك بوجدور للمستهلك الوطني

2

نوه مصطفى الدحدوح رئيس تعاونية العنقاء لتنمية الصيد التقليدي بقرية الصيادين الكاب7، التابعة للدائرة البحرية ببوجدور، بأهمية إنفتاح التعاونية، على مشاريع اقتصادية وتجارية بحرية موسعة، تعود بالنفع على مهنيي قطاع الصيد البحري ببوجدور والمستهلك الوطني.

وأضاف مصطفى الدحدوح الذي تحدث للبحرنيوز في اتصال هاتفي، أن تعاونية العنقاء للصيد التقليدي، اتجهت في مشروعها صوب فكرة توزيع المنتوجات السمكية، بالشكل الذي يرقى لمتطلبات المستهلك الوطني بجل ربوع المملكة “مراكش ، الدار البيضاء، فاس …”

وإعتمدت التعاونية في نشاطها على عملية تجميد المنتوجات السمكية، التي تستقطب من قرى الصيد التابعة للاقليم بوجدور ” افتيسات، الكاب 7 ، ميناء بوجدور… حيث أوضح المصدر، أن اغلب المصطدات السمكية الموجه للمستهلك، تبقى محافظة على طراوتها وجودتها، لا سيما وأن التعاونية تقوم بمعالجة الأسماك  وإزالة أحشائها وتنقيتها،  قبل تجميدها في ظروف تحترم شروط السلامة الصحية.

وأكد المصدر أن التعاونية، نجحت إلى حد بعيد، في إستغلال التقنيات الحديثة، التي أصبحت تتيحها مواقع التواصل الإجتماعي، في الترويج للتعاونية، والتعريف بالمنتوجات البحرية، والبيع عن بعد، وإيصال المبيعات من الأسماك إلى غاية المستهلك، الذي يطلبها بمختلف المدن المغربية على متن شاحنة، بعد تصفيفها في صناديق تصون جودتها، لا يتجاوز وزنها 12 كيلوغرام.  وذلك بعد تجميع الطلبات حيث يتم إرسال المنتوج في ظرف زمني لا يتعدى 24 ساعة.

وأشار الدحدوح في دات السياق، أن مشروع التعاونية يشغل اليوم قرابة خمسة عمال داخل مستودع مجهز ببوحدور، حيث تتم عملية جمع وتجميد وتوزيع المنتوج البحري. وذلك  في انتظار توسعة المشروع، وتخصيص نقطة التوزيع، داخل المدن الأكثر طلبا للمنتوجات البحرية، كالدار البيضاء، أو مراكش، أو أكادير… والتي سيسهل عملية التوزيع،  في اقرب الأجال للمستهلك الوطني.

2 تعليق

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا