العيون .. الكاتبة العامة تعطي الضوء الأخضر لإنطلاق تأهيل 450 بحارا في الصيد التقليدي

0

أعطت الكاتبة العامة لوزارة الصيد البحري زكية الدريوش، الضوء الأخضر، لمصالحها بمندوبية الصيد البحري بالعيون، من أجل تسوية وضعية بحارة قطاع الصيد التقليدي بنفوذ الدائرة البحرية العيون، في إتجاه الإستفادة من الدفتر البحري، بعد إخضاعهم للتكوين في المبادئ الأولية للسلامة البحرية، بمؤسسة معهد تكنولوجيا الصيد البحري بالعيون، وفق المساطر و القوانين المعمول بها في هذا الصدد.

ودعت الكاتبة العامة مندوب الصيد بالعيون، إلى عقد اجتماع مع مدير معهد التكنولوجيا للصيد البحري، ومدير غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية والسلطات المحلية، من أجل الإسراع في عملية التكوين للبحارة النشيطين بقطاع الصيد التقليدي، وذلك وفق الإجراءات الاحترازية المتوافقة مع محاربة الجائحة،والحد من انتشار الفيروس التاجي كوفيد-19، لإنجاح عملية التكوين، في ظروف جيدة. بما يضمن  تمكين حوالي 450 بحارا يمارسون نشاطهم بقطاع الصيد التقليدي بنفوذ الدائرة البحرية بالعيون، من الدفتر البحري.

وجدير بالذكر، أن قطاع الصيد التقليدي بنفوذ الدائرة البحرية بالعيون، يوفر عددا هاما من فرص الشغل، وخلق الثروة التي تساهم في الرفع من النسیج الإقتصادي والإجتماعي بالجهة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا