العيون .. المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تستهدف حاملي المشاريع في الصيد البحري

0
Jorgesys Html test

أعلنت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالعيون عن طلب اقتراح مشاريع في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تتعلق ببرنامج “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب”، حيث  تم تحديد تاريخ 30 ماي 2023 كآخر أجل لإيداع ملفات الترشيح بمنصة الشباب بالعيون.

وتشمل هذه المشاريع، حسب معطيات للجنة الإقليمية للتنمية البشرية، على مستوى الصيد البحري صيانة مراكب الصيد البحري، وحدة لإنتاج الثلج، وحدة الخياطة الشباك و الملابس البحرية الموحدة، غسل الصناديق البلاستيكية لنقل السمك، محاربة القوارض والحشرات بمراكب الصيد البحري.

ويستهدف طلب إقتراح المشاريع الهيئات العاملة في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني الحاملة لأفكار مشاريع، منبثقة عن سلاسل القيم الواعدة بالإقليم ، وذات الوقع الكبير في تشغيل الشباب وتسهيل إدماجهم اقتصاديا مع مراعاة مقاربة النوع.

يمكن للمشاريع المنتقاة أن تستفيد من دعم مالي في حدود 60 في المئة من الكلفة الإجمالية للمشروع، دون أن تتعدى السقف المسموح به والمحدد في 300 ألف درهم بالنسبة للتعاونيات، و100 ألف درهم بالنسبة للمقاولات الصغرى والصغيرة جدا، وأن يساهم حاملو المشاريع بنسبة 40 في المئة المتبقية (20 في المئة مالية، و20 في المئة عينية).

ويتكون ملف طلب الدعم من طلب موجه إلى رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة إقليم العيون، وبطاقة تقنية للمشروع، وتصريح بالشرف موقع ومصادق عليه بعدم مزاولة أي وظيفة بالقطاع العمومي أو الخاص، وعدم الاستفادة سابقا من أي دعم عمومي بشكل فردي أو جماعي خلال السنوات الخمس الأخيرة، (يوقعه جميع الأعضاء أو الشركاء)، بالإضافة إلى الملف القانوني للتعاونية أو الشركة، وبطاقة معلومات خاصة بأعضاء التعاونية أو الشركة مرفقة ببطاقة التعريف الوطنية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا