العيون .. “المول” يتسبب في حجز وإتلاف قرابة خمسة أطنان من الأنشوبة

0

أحبطت مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء المرسى بالعيون، صباح أمس الخميس 30 شتنبر2021، محاولة تهريب كمية مهمة من أسماك الأنشوبة دون الحجم القانوني المسموح بصيده على متن شاحنة ، تورط فيها مركب للصيد الساحلي صنف السردين.

وقالت مصادر عليمة لجريدة “البحرنيوز”، أنه وفي إطار المجهودات المبذولة لمراقبة أنشطة الصيد البحري بميناء المدينة من قبل مصالح مندوبية الصيد، جرى حجز كمية الأسماك والتي قدرت في حوالي 5 أطنان من الأنشوبة، بمعدل 13 كيلوغرام في الصندوق الواحد. وبما مجموعه 390 صندوقا. وبالتالي تم إخضاع المحجوز للتدمير والإتلاف وفق المساطر القانونية المعمول بها.

وأكدت مصادر مأذونة، أن مصالح المندوبية قد طبقت قوانين الصيد بحذافيرها أثناء عملية الحجز، حيث تقع شحنة الأسماك المحجوزة تحت طائلة الصيد غير القانوني. فيما جرى تحرير محضر مفصل بالواقعة، في إنتظار رفعه إلى مصلحة مراقبة أنشطة الصيد البحري بوزارة الصيد لترتيب الجزاءات، وما سيترتب عنها من عقوبات زجرية لكونها تدخل في المحظور.

 وكان مصدر مهني قد أشار  في تصريح لـجريدة “البحر نيوز”، أن إشكالية قالب سمك الأنشوبة لازال قيد النقاش، من أجل تغيير القياسات التقليدية من القالب أو المول إلى اعتماد الطول بالسنتمتر. و رغم هذا يضيف المتحدث ذاته، أن الجميع مدعو إلى إحترام القانون وعدم مخالفته، وعدم الإنسياق وراء المحرضين إلى تدمير الثروة السمكية، مع توحيد الرؤى والتوجهات، بما يفيد المهنيين والحنطة على حد سواء.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا