العيون تحتفي بالمرأة البحرية وسط دعوات إلى تشجيع و تحفيز النساء على مزيد من الإندماج في القطاع

0

 

إحتضن معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالمرسى، أمس الخميس 25 مارس 2021 ، لقاء للإحتفاء بنساء البحر، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، من تنظيم منتدى المرأة الصحراوية للتنمية والديمقراطية.

ودعا المتدخلون، إلى ضرورة تشجيع و تحفيز النساء بكامل تراب المملكة، على خلق و إحداث تعاونيات ومقاولات صغرى في المجال البحري، ما من شأنه الإسهام في تحقيق بيئة ملائمة لتمكين المرأة من الإنخراط في محيطها الإجتماعي والإقتصادي ومساهمتها في خلق الثروة. مما سيثمر عوائد إيجابية تطال المجتمع برمته.

وأكدت إحدى عضوات منتدى المرأة الصحراوية للتنمية والديمقراطية، في تصريح لـجريدة “البحر نيوز”، أن جميع مؤسسات قطاع الصيد، مدعوة اليوم، إلى الانخراط في المساهمة في تأطير النساء العاملات في تثمين المنتجات البحرية، وتمكينهن من الانخراط السلس في النسيج الاقتصادي، في المجالين القروي والحضري، مع أهمية توفير البيئة الملائمة لحماية المكتسبات والحقوق.

وتم، خلال هذا اللقاء، تكريم زكية ادريوش الكاتبة العامة لوزارة الصيد البحري، نظير ما قدمته للقطاع وإسهامها في تبوء المرأة المغربية مكانة تليق بها في القطاع البحري. إذ  أبانت عن جدارتها وقدراتها الإبتكارية في قطاع يحظى بمكانة هام على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا