العيون .. تسجيل حالتين مؤكدتين للإصابة بكوفيد 19 في صفوف البحارة العائدين

0

كشفت نتائج التحليلات المخبرية المجراة على بحارة مراكب السردين بميناء المرسى بالعيون، يوم الأحد 09  غشت  2020، تسجيل حالتين مؤكدتين للإصابة بالفيروس التاجي في صفوف البحارة العائدين من عطلة عيد الأضحى.

وحسب الأخبار التي توصلت بها جريدة “البحرنيوز“، فإن الحالتين تهمان مركبين للصيد الساحلي صنف السردين. حيث سيتم إخضاع البحارة المصابين، للبروتوكول العلاجي المعمول به. فيما تسارع السلطات على مستوى جماعة المرسى الزمن، لحصر المخالطين، من أجل إخضاعهم للتحاليل المخبرية، ووضعهم تحت إجراءات تدابير الحجر الصحي بإحدى الوحدات الفندقية.

وانطلقت منذ يوم الأحد الماضي بميناء المرسى بالعيون، عمليات الفحوصات الطبية والتحاليل المخبرية للكشف المبكر عن فيروس كورونا كوفيد-19، في صفوف بحارة الصيد الساحلي صنف السردين، بعد عودتهم من عطلة عيد الأضحى.

وتنظاف الحالتين المكتشفتين لستة حالات أخرى تم إعلان اكتشافها ضمن الكشوفات التي خضع لها البحارة بمدينة أكادير.  فيما نوهت جهات مهنية محلية  بحزم السلطات الولائية بالعيون، في تنزيل مقتضيات قراراها ، الداعي إلى إجبارية خضوع أطقم الصيد، لتحاليل مخبرية. وذلك للكشف الإستباقي عن كوفيد 19، في عينات الأطقم البحرية، قبل أي إستئناف محتمل لأنشطة الصيد، لهؤلاء الأطقم في سواحل الإقليم.

 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا