العيون .. تطعيم مهنيي الصيد البحري ضد فيروس كورونا

0

إنطلقت أمس الثلاثاء 1 يونيو 2021، عملية إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لفائدة مهنيي قطاع الصيد البحري، بنفوذ الدائرة البحرية بالعيون، المستوفيين السن القانونية التي تفرضها السلطات الصحية، في إنتظار تطعيم باقي المهنيين بالجرعة الثانية خلال الموعد المحدد لذلك.

وجرت أجواء التلقيح والتطعيم تحت إشراف السلطات المختصة ومسؤولي الوحدة المتنقلة المكلفة بالتلقيح ضد كوفيد 19، بكل من ميناء المرسى بالعيون وإقليم طرفاية وقرية الصيادين أمكريو. وهي العملية التي تمت في جو من الإلتزام بالتدابير الصحية. إذ ستتم هذه الحملة بطريقة تدريجية، وعلى أشطر، ويستفيد منها جميع البحارة، تماشيا مع  سياسة وزارة الصحة في هذا المجال.

وأوضحت مصادر مأذونة، لـجريدة “البحر نيوز”، أن عملية توسيع الاستفادة تروم تحقيق المناعة الجماعية لفائدة مهنيي قطاع الصيد البحري، وذلك في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، للحد من انتشار الوباء، طبقا للتعليمات الملكية السامية، لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية.

وجدير بالذكر أن استمرارية سلسلة الإنتاج في قطاع الصيد البحري، أصبح أمرا محتوما لضمان تزويد الأسواق المحلية، والوطنية، بالمنتجات البحرية، والحفاظ على الحيوية التجارية، والاقتصادية، المترابطة مع فرص الشغل الكثيرة، التي تساهم فيها أنشطة الصيد البحري، و أيضا وسائل النقل و المهن المتقاربة.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا