العيون ..حملة تحسيسية حول السلامة البحرية تستهدف البحارة بميناء المرسى

0

شهد ميناء المرسى بالعيون صباح اليوم الإثنين 18 يناير 2021، حملة تحسيسية وإرشادية بتنظيم من معهد التكنولوجيا للصيد البحري ، حول السلامة البحرية لفائدة بحارة الصيد التقليدي والساحلي العاملين بالميناء.

وأفاد “مولاي إسماعيل خبير” مدير معهد التكنولوجيا للصيد البحري، في تصريح لجريدة “البحرنيوز”، أن الحملة التحسيسية والتوعوية، جاءت في ظرفية تتطلب ثكاتف جهود الجميع كل من موقعه، تماشيا مع استراتيجية مديرية التكوين البحري ورجال البحر والإنقاذ بقطاع الصيد البحري، التي تضع مهنيي القطاع في صلب أولوياتها.

وتنطلق هذه الحملة يوضح مدير المعهد ، من ميناء العيون في انتظار تعميمها بجل قرى الصيد التابعة للنفوذ الإداري لمندوبية الصيد البحري بالإقليم (قرية تاروما، ملحقة المعهد بطرفاية، قرية الصيد آمكريو، محمية النعيلة، قرية الصيد بجماعة آخفنير). حيث يبقى الهدف من ورائها هو الحد من عدد الحوادث البحرية،. وذلك من خلال الرفع من مستوى التوعية لدى العاملين بقطاع الصيد البحري.

وقال معزوز عقا، المشرف على الحملة التوعوية، أنها تهدف إلى التعريف بالمعدات الضرورية للسلامة البحرية “سترة النجاة” أثناء مزاولة نشاط الصيد، فيما جرى تقديم بعض النصائح و الإرشادات، حول السلامة. وكذا التوعية بخطورة الإبحار، بدون صدرية النجاة، لفائدة بحارة الصيد الساحلي والتقليدي.

وعرفت الحملة توزيع دلائل بحرية، توضح كيفية استعمال صدرية النجاة للوقاية من الحوادث البحرية، وتقديم مجموعة من الإرشادات والتوجيهات تشرح كيفية ارتدائها.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا