العيون .. سلطات العيون تحبط تهريب كميات من الأسماك بعد تصريح كاذب لمركب “الميثاق”

0
شاحنة لنقل الأسماك لحظة وزن حمولتها بميناء المرسى بالعيون

حجزت مصالح المراقبة التابعة لمندوبية الصيد البحري بميناء المرسى بالعيون  أمس الأربعاء 9 أكتوبر 2019 كمية مهمة من الأسماك في شاحنة كانت معدة للتصريف في السوق السوداء.

و بحسب مصادر  عليمة من ميناء المرسى بالعيون في تصريحها لجريدة البحرنيوز؛ فإن الكمية المحجوزة من الأسماك تم شحنها من مركب صيد ساحلي بالجر  يحمل إسم ” الميثاق ” ، على خلفية  التصريح الكاذب، و محاولة تهريب أصناف من الاسماك الرفيعة الثمن، دون التصريح بها، أو تمريرها على أنها أسماك عادية.

و باشرت مصالح مندوبية الصيد بميناء المرسى بالعيون عملية حجز الكمية المعنية، من أصناف الأسماك المعروفة بقيمتها المالية المرتفعة؛. كما  تم تحرير محضر بالواقعة. وذلك  في أفق تفعيل تدميرها بعد معاينة الطبيب البيطري.

وكان المتابعون من التمثيليات المهنية المحسوبة على تجار الأسماك،  يأملون بيع الكمية المحجوزة داخل سوق السمك في المزاد العلني، و تفعيل المسطرة القانونية،  التي تعطي  لمندوب الصيد صلاحية التعامل مع كافة المهنيين بنفس المعاملة دون محاباة.

و استحسنت التمثيليات المهنية المختلفة العملية، مشيدين بعمل مصالح مندوبية الصيد البحري بالعيون، في انتظار ما سيترتب عن مسطرة المتابعة القانونية لمخالفة التصريح الكاذب،  المتعلق بمركب الصيد الساحلي صنف الصيد بالجر تحت اسم ” الميثاق “،  بناء على محضر مندوب الصيد الجديد مصطفى مرجان.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا