العيون.. صغار الأسقمري تتسبب في تغريم مركب صيد 32 مليون سنتيم

0

غرمت مصالح وزارة الصيد البحري  مركبا للصيد الساحلي صنف السردين، غرامة مالية بلغت قيمتها حوالي 32 مليون سنتيم وفق ما كشفته مصادر عليمة لجريدة البحرنيوز. وذلك على خلفية متابعته بسبب التصريح الكاذب من جهة، و أيضا بسبب حجم الأسماك الصغيرة من جهة أخرى.

وتعود تفاصيل الواقعة، إلى ضبط مصلحة المراقبة بمندوبية الصيد البحري بالعيون يوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020، مركب للصيد الساحلي صنف السردين يحمل إسم  ”إثري“، متلبسا بشحن كميات مهمة من المصطادات السمكية من سمك الأسقمري،  دون الحجم القانوني بعد عودته من رحلة صيد.

وكان المركب المذكور تقول ذات المصادر المطلعة؛  بصدد تمرير حوالي “15طنا“ من أسماك الأسقمري في السوق السوداء،  حيث قامت مصالح مندوبية الصيد البحري بالعيون، بتحرير محضر مفصل بالواقعة، في إطار تطبيق القوانين المعمول بها. إذ أن المخالفة تصنف ضمن خانة الصيد غير المصرح به والصيد غير القانوني وغير المنظم. وبناء عليه، حددت وزارة الصيد البحري قيمة الغرامة المالية المترتبة عن المخالفة.

وتسخر مندوبية الصيد البحري بالعيون، مصالحها بشكل روتيني، لمراقبة وتتبع أنشطة الصيد البحري بميناء المدينة. حيث أثمرت المجهودات المبذولة في هذا السياق تسجيل نتائج إيجابية، ثمنتها التمثيليات المحسوبة على البحارة. هؤلاء الدين يراهنون على عمليات التصريح بالمصطادات السمكية، من أجل الاستفادة من الخدمات، التي يقدمها الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا