العيون..عدد المخالفات المحررة في حق أنشطة الصيد ترتفع ب 350 % في 2020

0

إختتمت مندوبية الصيد البحري بالعيون، سنة 2020، بتسجيل رقم قياسي في عدد المخالفات التي تم تحريرها ضد المخالفين لقانون الصيد البحري، بزيادة تفوق 350% مقارنة بسنة 2019.

وفي هدا الإطار فقد تم تسجيل 28 مخالفة و 04 متابعات قضائية ضد المخالفين للقانون، فيما تجاوز المبلغ المالي الخاص بالذعائر الناجمة عن هذه المخالفات، 6،381600 مليون درهم.

وأفادت مصادر مأذونة في تصريحها لجريدة “البحرنيوز”، فإن مصالح المراقبة بمندوبية الصيد البحري بالعيون، تقود حملاتها التمشيطية بشكل يومي، إمتدت إلى تفعيل المراقبة داخل المراكب، لمحاربة ظاهرة استهداف الأسماك دون الحجم القانوني، والتصريح المغلوط، وتهريب المنتوجات البحرية.

وأكدت ذات المصادر، على الإهتمام الكبير الذي توليه مصالح مندوبية الصيد بالعيون، لأنشطة الصيد البحري المختلفة، منذ تولي “مصطفى مرجان” دواليب تدبير وتسيير هذا المرفق العمومي، بحكم وقوفه على كل كبيرة وصغيرة بكامل نفوذه الإداري، وخاصة عدم تساهله في تنزيل وتطبيق المساطر القانونية والإدارية.

وتبدي مصالح المندوبية بتوجيهات من المندوب ، تشددا كبيرا في تعاطيها مع المخالفات المرتبطة بالأحجام التجارية غير القانونية لبعض الأصناف السمكية، والتصاريح المغلوطة والكاذبة التي يلجأ لها بعض المهنيين، ناهيك عن ظاهرة تهريب المنتوجات البحرية بكل أصنافها، في إطار المهام الموكولة لها لمحاربة الظواهر السلبية، التي تضر بالثروة السمكية، وضياع عائدات مالية مهمة على خزينة الدولة.

وجدير بالذكر، أن المجهودات المبذولة من طرف مصالح مندوبية الصيد البحري بالعيون، هي من أجل ضمان استمرارية الموارد السمكية و حمل المهنيين على احترام القوانين المنظمة لقطاع الصيد البحري.

البحرنيوز: يتبع ..

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا