العيون.. مراكب الصيد الساحلي تستأنف نشاطها بعد توقف فرضه الواجب الوطني

0
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

إستأنفت مراكب الصيد الساحلي صنف السردين، نشاط رحلاتها البحرية بسواحل ميناء المرسى بالعيون، اليوم الإثنين 13 شتنبر 2021، مسجلة نقص في كمية المصطادات السمكية من أسماك السردين.

وقالت مصادر مهنية مأذونة في تصريح لـجريدة “البحر نيوز”، أن حصيلة 10 مراكب صيد سردين، من أصل 67 مركبا لازالت متواجدة بسواحل الإقليم منذ يوم أمس الأحد حوالي 40 ميلا بحرية، محققة حوالي 30 طن من أسماك السردين، وذلك في أولى الرحلات البحرية بسواحل المدينة بعد عطلة إستتنائية تزامنت مع فترة الإنتخابات التشريعية، حيث أن غالبية هذه المصطادات وجهت لمعامل الدقيق و الزيت.

عودة مراكب صيد السردين لإستئناف نشاطها البحري بسواحل مدينة المرسى، سيساهم في تحريك عجلة الإقتصاد بالمنطقة، وكدا حيوية الميناء، ورواجه التجاري، في ظل أزمة جائحة  كوفيد 19.
و سجل ميناء المرسى بالعيون، منذ يوم السبت 11 شتتبر 2021، وصول مجموعة من بحارة مراكب صيد السردين، و الصيد بالجر، من أجل الإلتحاق بمراكبهم المرابطة بالأرصفة، واستئناف نشاطهم البحري بسواحل المدينة، بعد تسريحهم في وقت سابق من أجل المشاركة في الإنتخابات التشريعية التي جرت يوم الأربعاء 8 شتنبر الجاري.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا