العيون .. مراكب الصيد تشرع في إستئناف رحلاتها البحرية بعد إنصرام عطلة العيد

1

إستعاد ميناء المرسى بالعيون حيويته ونشاطه الإقتصادي نسبيا، بعد انصرام عطلة عيد الأضحى، وتسجيل استئناف ثلاثة مراكب للصيد الساحلي صنف السردين رحلاتها البحرية، في ظروف صيد ومناخية جيدة، وإفراغ حمولتها السمكية.

وشهد صباح اليوم الأربعاء 28 يوليوز 2021، خروج حوالي 8 مراكب لصيد السردين، في رحلة صيد يوم أمس بعد عطلة دامت 15 عشرة يوم. إذ وحسب الأخبار الوافدة من الميناء، فان ثلاث مراكب صيد فقط، هي التي عادت من رحلاتها البحرية ظافرة بكميات من المصطادات مابين 25 و 50 طنا من أسماك السردين. بلغت من حيت المعيار أو القالب (المول)، 18 حبة في الكيلو الواحد، إذ من المنتظر أن يستعيد ميناء المرسى بالعيون حيويته الكاملة ابتدءا من اليوم ، نظرا للظروف المناخية الجيدة التي تشهدها سواحل الإقليم. وكذلك عودة جميع البحارة إلى مراكبهم.

وحسب إفادة مصدر مأذون لـجريدة “البحر نيوز”، فإن مصالح المندوبية الإقليمية للصيد البحري بالعيون، شرعت اليوم الأربعاء في منح رخص الولوج إلى مصايد الأخطبوط جنوب سيدي الغازي، لمراكب الصيد الساحلي صنف الجر، بعد أن تم توقيفها في وقت سابق عقب الإجتماع الذي جرى عقده صباح يوم الجمعة 9 يوليوز 2021، مع ممثلي مراكب الصيد الساحلي صنف الجر النشيطة بميناء المرسى بالعيون.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



تعليق 1

  1. ونحن قطاع الصيد التقليدي بالعرائش نطالب بحقوقنا في جميع الكوطات وعلى رأسها كوطة التونة التي كانوا يمنعون صيدها والتصريح بها لدى المكتب الوطني للصيد البحري
    كما نطالب بالتوزيع العادل لحصص الاسبادون والاخطبوط مثل باقي الموانئ الجنوبية.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا