العيون .. معهد تكتولوجيا الصيد يواصل تأهيل البحارة الجدد بإعلان لوائح جديدة

0

أفادت إدارة معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعيون، في إعلان لها إطلعت على مضامينه جريدة “البحر نيوز”، أنها ستشرع إبتداء من الأسبوع المقبل في إستئناف دروس السلامة البحرية، لتأهيل و تكوين بحارة الصيد المسجلين الجدد، قصد نيل شهادة تخول لهم الحصول على الدفتر البحري، لسد الخصاص المسجل في اليد العاملة، على مستوى نفوذ الدائرة البحرية العيون.

وقال مولاي إسماعيل خبير مدير معهد تكنولوجيا الصيد البحري بالعيون، في تصريح أدلى به لـجريدة “البحر نيوز”، أن المستفيدين بلغ عددهم منذ انطلاق التكوين 200 بحارا، فيما سيعرف الأسبوع المقبل تكوين و تأهيل 200 بحار، حسب اللوائح المعلن عنها من طرف مصالح مندوبية الصيد البحري بالعيون.

ويرتكز هذا التكوين حسب مدير المؤسسة، على مواضيع السلامة البحرية، خصوصا منها كيفية ارتداء سترة النجاة من الجيل الجديد، وكيفية مواجهة مخاطر الحريق والغرق، مع إستفادتهم من دروس نظرية وتطبيقية تخص تقنيات الإسعافات الأولية، التي يجب على البحارة التسلح بها لمواجهة المخاطر، لاكتساب مهارات معتمدة في مهن البحر، تماشيا مع إستراتيجية مديرية التكوين البحري والإنقاذ ورجال البحر بوزارة الصيد.

وتعمل ادارة معهد تكنولوجيا الصيد البحري، على تقسيم المستفيدين على أفواج، وفقا للبروتوكول الصحي المعمول به بسبب تداعيات جائحة فيروس كوفيد-19.

 

 

 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا