العيون .. مفرغات مراكب الصيد بالجر تخلق إنتعاشة مهمة لتجارة السمك بالجملة بكل من المرسى وطرفاية

0
الصور تقريبية من الأرشيف

عرف سوق السمك بالجملة التابع للمكتب الوطني للصيد بمیناء المرسى بالعيون،  نوعا من الإنتعاش صباح  أمس  الإثنين31 ماي 2021، بعد تسجيل رسو 10 مراكب للصيد الساحلي صنف الجر، وبيع مصطاداتها السمكية بالسوق.

وأقالت مصادر مهنية في تصريحات متطابقة لجريدة البحرنيوز، أن الأثمنة كانت مناسبة نوعا ما، حيث ناهزت قيمة سمك “الكلمار” 1650 درهما للصندوق، وتراوحت قيمة سمك “سيبيا” ما بين 600 و 500 درهم للصندوق، في حين استقر ثمن سمك الميرنا (كولا) ما بين 400 و 500 درهم للصندوق، و سجل سمك الصول مابين 600 إلى حدود 1050.

وغير بعيد عن العيون وبميناء طرفاية أفادت  المصادر المهنية، أن ميناء سوق السمك بالجملة بالمدينة سجل بيع منتوحات سمكية لسبعة مراكب الصيد بالجر ، وعدد من قوارب الصيد التقليدي. حيث تراوح ثمن  الصندوق الواحد من سمك “الميرنة” بين 450 إلى 350، أما أسماك “الفراخي”، (روبيو، البوقة، الحداد، كاليط) تراوحت أثمنتها مابين 150 إلى حدود 300 درهم للصندوق، واستقرت  أثمنة سمك ”الشرن“ في 60 درھم للصندوق الواحد.

وأشارت المصادر المهنية المحسوبة على تجارة السمك بالجملة بطرفاية، أن سواحل الدائرة البحرية لطرفاية من المتوقع أن تعرف  تقلبات مناخية خلال الأسبوع الحالي، المر الذي  سيكون له الوقع على الأثمنة في أسعار المنتوجات السمكية في اليام القادمة .

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا