العيون .. مهنيو الصيد يطالبون بفتح مسجد الميناء

0

طالبت فعاليات مهنية محسوبة على مهنيي الصيد، السلطات المينائية بميناء المرسى بالعيون، وعلى رأسها باشا الميناء، بالتعجيل بفتح المسجد المتواجد بالميناء، بعدما انتهت الأشغال به لسنوات، وظل مغلقا بسبب تداعيات جائحة فيروس كوفيد-19.

وفي تصريحات متطابقة لـجريدة “البحر نيوز”، أكد عدد من البحارة، أن المكان المخصص حاليا لإقامة الصلوات، لا تتوفر فيه كافة الشروط الوقائية والصحية، بسبب تواجده على مقربة من جسر مركز الفرز و البيع (capi). ناهيك عن الروائح الكريهة التي تخلفها مياه شاحنات نقل الأسماك.

ويأتي تحرك المهنيين، بعد أن أعلنت الحكومة المغربية إعادة فتح المساجد، وذلك في إطار سياسة التخفيف من حالة الطوارئ الصحية، التي بدأتها البلاد لاحتواء تفشي فيروس كورونا، ووضع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قيودا لعودة الصلاة في المساجد. 

ويعمل مهنيو الصيد من مجهزين وبحارة وعمال مدعومين بجمعيات مدنية بميناء المرسى، على التوقيع على عريضة، سيتم توجيهها إلى كل من والي جهة العيون-الساقية الحمراء، والمندوب الجهوي للأوقاف والشؤون الإسلامية، و إدارة الوكالة الوطنية للموانيء، والمجلس الجماعي، مطالبين بحل مشكل الإغلاق المتواصل للمسجد.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا