العيون .. والي الجهة يتتبع إلتزام الوحدات الصناعية السمكية بالبرتكول الصحي في زيارة ميدانية

0

قاد صباح اليوم الجمعة 2 أكتوبر 2020، والي جهة العيون الساقية الحمراء بصفته رئيس لجنة اليقظة الوبائية، وفدا هاما في جولة ميدانية، للوحدات الصناعية السمكية بالحي الصناعي لمدينة المرسى بالعيون، بعد إستعادة هذا الموقع الإقتصادي والحيوي عافيته جراء تداعيات جائحة كورونا.

وشكلت الزيارة  مناسبة للإطلاع على عملية إستئناف الحركية التجارية، بهذه الوحدات الصناعية؛ وسط حزمة من الإجراءات والتدابير الوقائية التي اتخذتها السلطات المحلية. والرامية لإعادة تشغيل الوحدات الإنتاجية، المرتبطة بالقطاع، بالنظر لوزنه في النسيج الإقتصادي والصناعي بالجهة.

وسجل فاعلون مهنيون في تصريحات متطابقة لـجريدة “البحر نيوز“، أن والي جهة العيون الساقية الحمراء، ألح على ضرورة الالتزام في هذه المرحلة بالإجراءات الاحترازية الوقائية والاستباقية، والامتثال لقواعد السلامة الصحية وحماية العاملين داخل الوحدات الإنتاجية. كما  دعا إلى التقيد الصارم والاحترام التام لشروط الممارسة بجميع الوحدات الانتاجية.

وأكد والي الجهة أن كسب تحدي المرحلة يستلزم الوعي والمسؤولية للتوفيق بين ضمان السلامة الصحية للمشتغلين وعموم المواطنين، وإطلاق دينامية عودة الدورة الاقتصادية، مع مطالبته بطرح مقاربات عدة، مبنية على التنسيق والتشاور اليومي مع السلطات والقيام بحملات تحسيسية وتوعوية. 

وكانت الوحدات المتخصصة في الصناعات السمكية بالجماعة الترابية المرسى بالعيون،  قد إستأنفت أنشطتها الإنتاجية بعد عودة العمال والبحارة . مع إقرار مجموعة من التدابير الوقائية لتفادي العدوى بفيروس كورونا المستجد. لاسيما وأن  قطاع الصيد البحري بجهة العيون الساقية الحمراء يعد رافعة اساسية للتنمية المحلية؛ لما يوفره من فرص شغل هائلة لأبناء المنطقة ، وتنمية إقتصادية وإجتماعية حقيقية.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا