العيون .. والي الجهة يترأس لقاء لإحتواء أزمة الصيد الساحلي ومصادر تتحدث عن إستئناف رحلات الصيد مساء اليوم الإثنين

0

انعقد صباح اليوم الإثنين 23 غست 2021، برئاسة والي جهة العيون-الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، وبحضور السلطات المينائية و ممثلي الهيئات المهنية ربابنة و بحارة لقاء لإنهاء توقف اسطول الصيد الساحلي بميناء العيون وبحث السبل الكفيلية بإيجاد حلول تنهي مشاكل الميناء . حيث الرهان على إحتواء الأزمة وإعادة نشاط الصيد لسكته الصحيحة بالميناء لما يتمتع به من حيوية تشغيلية وإقتصادية مهمة .

وحسب مصدر مطلع لـجريدة “البحر نيوز”، حضر أطوار الإجتماع، فقد تطرق والي الجهة في مداخلته، لأسباب الاكتضاض الذي يعرفه ميناء المرسى، منوها بمجهودات السلطات المينائية التي تحاول جاهدة إيجاد حلول مناسبة وواقعية، للتحديات التي يعرفها الحوض المينائي أثناء رسو المراكب بصنفيها (السردين و الجر)، داعيا الجميع دون استثناء إلى تحمل المسؤوليته كل من جانبه لإعادة الدينامية لميناء المدينة،  بما يضمن تحريك عجلة الاقتصاد المحلي المترابط بالقطاع، مع دعوته الجميع الإنصياع للقانون و إحترام المؤسسات .

ونوهت مصادر مهنية في تصريح لـجريدة “البحرنيوز”، بتحركات والي جهة العيون،  وتتبعه اليومي لما يقع بميناء المرسى، كما نوهة كذلك بمخرجات الإجتماع التشاوري، حيث أكدت  أن مراكب السردين بميناء المرسى، ستستأنف أنشطتها البحرية ابتداءا من الساعة السادسة من مساء اليوم الإثنين، كما جاء في محضر الإتفاق، بعد التزود بالوقود والثلج والمؤونة. فيما ذكر مصدرنا، أن سلطات ولاية جهة العيون-الساقية الحمراء، ستصدر في أعقاب هذا الاجتماع محضرا،  يضم تفاصيل ما جرى الإتفاق بشأنه أمام سلطات باشوية المرسى.

تجدر الإشارة إلى أن سلطات إقليم المرسى، ممثلة في باشا الإقليم، وقع يوم الأربعاء 18 غشت 2021، على محضر الإجتماع الذي عرف حضور مختلف السلطات المحلية والأمنية و الثمتيليات المهنية، ووضع خارطة طريق للحد من ظاهرة الاكتضاض، واقتراح عدد من الترتيبات التي تدخل ضمن رؤية تضمن سلاسة عمليات الرسو لجميع أساطيل الصيد العاملة بالميناء.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا