الغرفة المتوسطية تدعم تعاونية الرينكون بمحركات لقوارب الصيد التقليدي

1

إستفادت تعاونية الرينكون بالمضيق صباح اليوم 20 مارس2017 من محركين لقوارب الصيد التقليدي مقدمين من طرف غرفة الصيد البحري المتوسطية في إطار دعمها لهذا القطاع .

ويهدف  المشروع الذي يستفيد منه المستفيدون المنضوون تحت لواء تعاونية الرينكون بميناء المضيق والمتمثل في محركين من نوع ياماها بسرعة 15 حصان  إلى محاربة الهشاشة والفقر وتحسين الوضع الإجتماعي والإقتصادي لمهنيي قطاع الصيد التقليدي بالنفوذ الترابي للغرفة وذلك عبر تحسن الاداء و الرفع من المردودية.

إلى ذلك شدد كريم المرابط رئيس تعاونية الرينكون للصيد التقليدي  في إتصال هاتفي مع البحرينوز على أهمية هذه المبادة الإجتماعية والإقتصادية والتي من شانها تقديم الإضافة لقطاع الصيد التقيليدي وتحسين الوضعية الإقتصادية لمنخرطي الجمعية في أفق مبادرات مماثلة تدخل البسمة على مهنيي الصيد الذين يراهنون على تحسين ظروف إشتغالهم .

تبقى افشارة أن غرفة الصيد البحري المتوسيطة ستعقد  دورتها العادية الأولى يوم الجمعة القادم حيث يتضمن جدول أعمالها ستة نقاط بينها نقطتين مخصصتين للصيد التقليدي يهمان مناقشة طلب تجهيز قوارب الصيد التقليدي بالسطح لضمان سلامة البحار التقليدي، ومناقشة نقطة أخرى تهم الترخيص للرفع من قوة المحركات المستعملة حاليا بقطاع الصيد التقليدي.

تعليق 1

  1. نشكر السيد الرئيس على اهتمامه بقطاع الصيد التقليدي بالمنطقة الشمالية من العرائش مرورا بالمضيق قرية أشماعلة الى كلاييري وهدا دليل على أن الرجل الأول في الغرفة الطنجاوية يمثل ويعتني بجميع ألأصناف المهنية
    نتمنى الجمع العام لغرفة الصيد المتوسطية ليوم الجمعة أن يخرج بتوصية في حل مشاكل قوارب ‘ الشباك ) الدي يعتبر بمثابة موروث ثقافي بحري في المنطقة الشمالية والعمل على تسريع البعض منهم المحبوسة في مندوبية الصيد البحري بالجبهة مما زادت اوضاع مزرية في صفوف الضعفاء من ارباب وبحارة هده القوارب (الشباك )

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا