القضاء الإداري يطمئن في حكم قطعي بنجلون على مقعده بغرفة الصيد البحري المتوسطية

0

طمأنت المحكمة الإدارية الإبتدائية، بالرباط يوسف بنجلون على مقعده بغرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة،  بعد رفضها للطعن الذي تقدم به محمد خيري وسعيد بوراس ولطيفة الخيري عن حزب التجمع الوطني للأحرار ، في نتائج إنتخابات غرفة الصيد البحري المتوسطية التي أجريت يوم 6 غشت 2021 .

وأصدرت المحكمة الإدارية في جلستها ليوم أمس الثلاثاء 24 غشت 2021 حكمها القطعي رقم 3329 في ملف 2021/7107/178، الصادر عن المداولة التي أجريت يوم 23 من الشهر الجاري ، ترفض بموجبه الطعن المقدم ضد كل من  بنجلون والدولة في شخص رئيس الحكومة، ووزارة الداخلية ، ووزارة الفلاحة والصيد البحري، واللجنة الإدارية لإنتخابات أعضاء غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة ، ومكتب التصويت،  ومندوبية التصويت المركزي، ومندوبية الصيد البحري بطنجة، والوكيل القضائي للمملكة .

واستند الطعن  الذي قدمه مرشحو الحمامة محمد الخيري وسعيد بوراس ولطيفة الخيري ، لحصول بنجلون على شهادة إدارية من مندوبية الصيد البحري بطنجة تفيد بأنه مسير شركة للصيد الساحلي، تعمل بميناء طنجة منذ ثلاث سنوات، بينما البيانات الرسمية لنفس الشركة تحمل اسما آخر يحمل صفة مسيرها.  وهو ما إعتبره بنجلون مجرد تشويش على نتائج العملية الإنتخابية .

وانتخب يوسف بنجلون الذي ترشح في الإنتخابات المهنية لغرفة الصيد المتوسطية بصفة لامنتمي ، قبل ان يعلن إلتحاقه بحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، أنتخب  يوم الإثنين 23  غشت 2021،  رئيسا لغرفة الصيد البحري المتوسطية ب23 صوتا مقابل 10  أصوات لصالح منافسه محمد خيري عن حزب التجمع الوطني للأحرار الذي إختار عدم المشاركة في المكتب والإصطفاف في المعارضة  .

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا