الكاتبة العامة لقطاع الصيد تستقبل سفيرة المكسيك.. وأفاق التعاون في الصيد على طاولة المباحثات

0

إستقبلت السيدة زكية الدريوش، الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري صباح يوم الخميس 3 يونيو 2021 السيدة مابيلكوميز اوليفير، سفيرة المكسيك بالمملكة المغربية في زيارة مجاملة لدعم التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الصيد البحري.

 وحسب بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات قطاع الصيد، فقد أعربت السفيرة خلال اللقاء عن رغبة بلادها في الإرتقاء بهذا التعاون الى مستوى العلاقات المتميزة بين البلدين، لما لهذا القطاع من أهمية اقتصادية واجتماعية سواء في المغرب أو في المكسيك.

وبالمناسبة، ذكرت الكاتبة العامة من جانبها، أن التعاون قائم بين المغرب والمكسيك خصوصاً على مستوى التنسيق في إطار المنظمات الدولية و الجهوية المتخصصة في الصيد، لكنه لا يرقى الى مستوى الإمكانيات المتوفرة في البلدين. واقترحت في ذات السياق أن يتم تبادل المعطيات بشأن المجالات ذات الاهتمام المشترك، وذلك في افق التحضير لاطار قانوني لهذا التعاون.

وشملت المحادثات أيضا يضيف البلاغ ، جوانب البحث العلمي في الصيد والتكوين البحري و تربية الاحياء المائية، حيت أشارت كل من السيدة اوليفير والسيدة زكية الدريوش، الى الآفاق الواعدة للتعاون في هذه المجالات، باعتبار التكامل والخبرات المكتسبة في كلا البلدين.

وكان لمجال تصنيع وتسويق منتجات الصيد وتربية الاحياء المائية سواء على المستوى المحلي أو التصدير، حيز هام من المحادثات، والتي شملت مسألة الإستهلاك الداخلي في البلدين، والمنافسة في الأسواق الدولية، حيث عبرت سفيرة المكسيك عن تقديرها لما حققه المغرب في مجال صناعات الصيد وتوزيع منتجاته.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا