المحكمة الإدارية بمراكش تحسم الجدل بخصوص نتائج إلإنتخابات المهنية بالصويرة

0

أصدرت المحكمة الإدارية بمراكش  قرارها  القطعي رقم 1038 في الملف المدني الإفتتاحي  رقم 1455/7107/2021 ، بقبول الطعن على مستوى الشكل ورفضه على مستوى الموضوع ، في نتيجة  إنتخابات غرفة الصيد البحري الشمالية الأطلسية الدائرة الإنتخابية للصويرة صنف الصيد الساحلي . والذي تقدم به العزام محمد الذي ترشح لامنتمي برمز العداء ضد محمد اجبيلو  الذي نجح في الإنتخابات المهنية الآخيرة عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

وحسب  مقال دفاع العارض ، فإن الإعتراض على النتيجة  جاء لكون عدد الأصوات التي صوتت لصالح المرشح الفائز هي تفوق بكثير ما تضمنه المحضر ، كما ان مجموعة من الناخبين صوتوا في عدة دوائر إنتخابية،  ناهيك عن إستعمال المرشح الفائز لأساليب إستمالة الناخبين بمقابل مادي يقول الدفاع.

من جانبه أكد محمد اجبيلو تقته بالقضاء التي كانت هي الحافز القوي ، في ظل تقارير اللجان المختصة، التي أظهرت عدم صدقية إدعاءات الطرف الآخر ، مبرزا في ذات السياق أن مختلف التهم التي تم توجيهها للنتائج المحققة، إفتقدت للواقعية وكذا الأدلة . واضاف في ذات السياق أن الحكم الصادر عن المحكمة الإدارية سيعطي شحنة إضافية للنتائج المحققة . فيما أشار المصدر ان الغاية اليوم هي خدمة المهنيين والترافع على قضاياهم الحقيقية، بما يخدم الصالح العام، والإبتعاد عن شخصنة المواقف لأنها تعطل التمثيلة المهنية وتأخر التنمية القطاعية .  

وحصل محمد جبيلو عن حزب التجمع الوطني للأحرار على 30 صوتا من أصل 43 معبر عنها ضمن إستحقاقات 6 غشت 2021 بالغرفة الأطلسية الشمالية صنف الصيد الساحلي بميناء الصويرة، حيث تمكنت لائحته من ضمان  مرور مقعدين لحزب الحمامة.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا