المديرة العامة للوكالة الوطنية للموانئ تحل بميناء أكادير في زيارة تفقدية

1

حلّت أمس الخميس 18مارس2021 المديرة العام للوكالة الوطنية للموانئ نادية العراقي في زيارة ميدانية وتفقدية لميناء أكادير، حيث تأتي زيارة المسؤولة الأولى على الوكالة الوطنية للموانئ بالمغرب، في إطار المهام المنوطة بها لتتبع الصيرورة العملية، وكدا مستوى الخدمات المقدمة، و مستوى الأشغال و المشاريع المنجزة، و التي هي في طور الإنجاز، وذلك تماشيا مع التوجهات المنبثقة من روح المسؤولية.

وقامت نادية العراقي المديرة العامة، وعبد الله بوطاط المدير الجهوي للجنوب الأطلسي بأكادير وبعض المرافقين بجولة ميدانية للإطلاع على استمرارية تنزيل الإصلاح المينائي في الأوراش التي تشرف عليها الإدارة المعنية، من جانب أشغال تمديد الرصيف للرفع من سعة الإستقبال بالميناء، ومواكبة العرض المينائي لتحسين جودة الخدمات المينائية، وباقي الأشغال والمشاريع الأخرى المسطرة برسم سنة 2021.

وشملت الجولة الميدانية مختلف جوانب الحزام المينائي بأكادير. كما ترأست المديرة العامة نادية العراقي اليوم الجمعة 19 مارس 2021 اجتماعا بمقر المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للموانئ بميناء أكادير، بحضور المدير الجهوي، و بعض رؤساء المصالح التابعة لها. وذلك  لتدارس مختلف التطورات المرتبطة بسياسة تهيئة المجال، ولعب دور المحرك في تنمية الاقتصاد. وكذا تفعيل السياسة الإستباقية لإعداد المشاريع و إجراء دراسات الجدوى التقنية و الإقتصادية.

تصريحات مهنية متطابقة أوضحت للبحرنيوز ، أن الوكالة الوطنية للموانئ بأكادير، تتطلع إلى تنفيذ مفهوم إدارة الجودة الشاملة من خلال تفعيل مراقبــة المنشــآت، وذلك فــي أفق ضمــان دوامهــا، و القيــام بعمليــات تفقــد بصريــة، لمجمــل مكونــات الموانــئ مــن قبــل تقنييــن ذوي خبــرة.

تعليق 1

  1. من الدار البيضاء الى اكدير مرورا بميناء إسفي واستدعاء السيد عامل المدينة لتناول وجبة الغداء مع تقدمه اعتذار…
    المهنيون بميناء إسفي والتمثيلية الغرفة الاطلسية الشمالية ليس لهم العلم بهروب السيدة المديرة من ميناء إسفي عبر الصورية ولا بزيارتها لميناء إسفي ، يقال ان مجيئ المدير الجديد على تسيير شؤون الوكالة الميناءية والقبطانية بإسفي هناك ارتباك وعدم الفهم وابتعاد السيد المدير من اللقاءات مع المهنيين رغم عدة مراسلاتهم عن طريق الجمعيات والنقابات داخل الميناء لتدارس بعض المشاكل التي تساهم المديرية والقبطانية بشكل كبير في خلقها …..رغم هي مشاكل كباقي المشاكل القطاعية الإنتاجية الاخرى فقط تستدعي العزيمة والإخلاص في العمل ..هذا لم نلامسه في المدير الجديد…..

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا