المضيق .. ضخ 900 كلغ من الإسبادون في الكوطا المحلية لإستيعاب مصطادات الصيد التقليدي

0
الصورة تقريبية من الأرشيف

تفاعلت الجهات المسؤولة بقطاع الصيد البحري امس الثلاثاء 3 غشت 2021 مع ملتمس لجمعية اتحاد أرباب قوارب الصيد البحري بميناء المضيق، يدعو إلى تعزيز الكوطا المخصصة للدائرة البحرية ب 900 كلغ إضافي،  من سمك أبوسيف لتمكين الصيادين المحليين من إدخال مجموع الكميات المصطاداة من الصنف السمكي  يوم أمس إلى  ميناء المضيق وتصريفها بشكل قانوني .

وأكد مصطفى بن سعيد رئيس جمعية اتحاد أرباب قوارب الصيد البحري بميناء المضيق في تصريح للبحرنيوز ، أن مهني الصيد التقليدي أثناء عملية ممارستهم للأنشطة البحرية تمكنوا من جلب 900 كيلوغرام إضافية من سمك الإسبادون، وهي كمية لا يستحملها ما تبقى في رصيد المنطقة من الكوطا المخصصة للدائرة البحرية. حيث حددت الكمية المتبقية في طن واحد  و 200 كيلوغرام.

وأضاف المصدر الجمعوي في دات الصدد أن مهني الصيد البحري، عبروا عن ارتياحهم لسرعة تفهم الجهات المسؤولة، والتجاوب الفوري مع  ملتمس مهني الصيد البحري، ما سمح لقاربة 16 قاربا للصيد التقليدي، من تفريغ منتوجهم السمكي بشكل قانوني يحمي مصالحهم التجارية البحرية.

وأبرز بن سعيد أن عملية تصريف المنتوج تمت امس التلاتاء، بحيث اختلفت قيمة الاحياء البحرية من سمك أبو سيف باختلاف اوزانها، إذ  تعد الاوزان التي تتراوح بين 15 كيلوغرام و 35 كيلوغرام للحبة الأعلى قيمة، بتجاوزها 85 درهما للكيلوغرام، مقارنة مع المنتوجات التي يفوق وزنها  35 كيلوغرام للوحدة، والتي  تراوحت  أثمنتها  بين 70 و 65 درهما للكيلوغرام الواحد.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا