المعهد العالي للدراسات البحرية يواصل تعزيز ألياته التكوينية في مجال السلامة والإنقاذ

0

عزز المعهد العالي للدراسات البحرية ألياته التكوينة الموجهة لتأطير في مجال السلامة والإنقاذ بنظام جديد،  يرتبط بقارب نجاة مجهز برافعة مثبتة على حافة حوض الاختبار بالمعهد. وذلك في سياق استراتيجيته التنموية 2018-2022،  الرامية لملاءمة أنظمة المعهد مع مختلف متطلبات الاتفاقية الدولية لمعايير التدريب والترخيص والمراقبة المتعلقة بالبحارة  STCW .

ويعد هذا القارب المغلق بالكامل والذي يتسع ل 25 شخصا،   مجهزا بمحرك دفع  تتطابق معطياته التقنية مع توصيات المدونة الدولية لأجهزة  إنقاذ الأرواح (LSA Code) التابعة  للمنظمة البحرية الدولية. فيما يهدف هذا المكون الجديد  إلى تعزيز التدريب العملي، وأداء تمارين المحاكاة من طرف البحارة ، بما يؤهلهم  للحصول على شهادة الكفاءة،  لتشغيل قوارب النجاة والطوافات وزوارق الإنقاذ. وكذا المساعدة في حالات الطوارئ ، وفقا للقاعدة VI/2-1 من اتفاقية  STCW.

وسيتيح هذا النوع من التداريب لطلبة المعهد تحمل المسؤولية عن قارب النجاة أو طوف النجاة أو قارب الإنقاذ أثناء وبعد إطلاقه؛ والتمكن من تشغيل محرك قارب النجاة ؛ وكذا الإشراف على الناجين وإدارة قوارب النجاة والطوافات بعد التخلي عنها ؛ ناهيك عن استخدام أجهزة التتبع ، بما في ذلك أجهزة الاتصال والتشوير وكذلك أجهزة الإلكترونية المختلفة ؛ مع التدريب على إعطاء الإسعافات الأولية للناجين.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا