المغرب يستعد لإطلاق دراسة بشأن تمويل خطة الساحل للاستثمار في المناخ

0
الصورة توثق لأمواج عالية ضربت سواحل سلا في وقت سابق

أكد وزير الطاقة والمعادن والبيئة، ورئيس المجلس الإداري لمركز الكفاءات للتغير المناخي ، عزيز رباح، على ضرورة التعبئة لمكافحة التأثيرات السلبية لجائحة كورونا، سواء على المستوى الاقتصادي أو الاجتماعي، مشيرا إلى أن ” الاهتمام المنصب الآن على هذه الجائحة لا يجب أن ينسينا تفاقم أزمة المناخ خلال السنوات الأخيرة”.

وأضاف أن مركز كفاءات التغير المناخي بالمغرب، بحكم المهام الموكلة إليه، يجب أن يلعب دورا مهما في المستقبل، لا سيما فيما يتعلق ببناء القدرات وتبادل الخبرات والمساعدة على صنع القرار السياسي بشأن تغير المناخ بالمغرب وإفريقيا.

وفي موضوع متصل أفاد مركز الكفاءات للتغير المناخي، في بلاغ صدر عقب انعقاد مجلسه الإداري وجمعه العام العادي مؤخرا، عزمه إطلاق دراسة “صندوق الساحل للمناخ” الخاص بتمويل خطة الساحل للاستثمار في المناخ.

ووفق ذات  البلاغ ، فإن هذا الأمر يأتي بعد أن تم دعم 17 دولة عضوا في لجنة المناخ بالساحل من أجل وضع اللمسات الأخيرة على “خطة الساحل للاستثمار في المناخ”. فيما أشارت الوثيقة على المستوى الإفريقي،  أن المركز المذكور قد أنهى الدراسة الأولية لصندوق حوض الكونغو الأزرق، والتي مكنت من إعداد أكثر من 200 مشروع للتخفيف والتكيف في 16 دولة عضو في لجنة المناخ لحوض الكونغو.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا