المقاربة الأمنية الجديدة بميناء أكادير تلقى إستحسانا لدى تجار السمك بالجملة

0

أشادت  جمعية تجار السمك بالجملة ونصف الجملة بميناء أكادير  بالمجهودات المبذولة من طرف مفوضية الشرطة بميناء المدينة، والتي أثمرت إحباط تهريب كميات من السمك في الآونة الآخيرة. 

ورحبت الجمعية في مراسلة وجهتها إلى كل من وزير الداخلية، و والي جهة سوس ماسة وعمالة أكادير إداوتنان، ووالي الأمن بالمدينة، بالمقاربة الأمنية الجديدة التي تم اعتمادها، لمكافحة جميع جرائم تهريب الأسماك، بعدما حققت الخطة الأمنية نتائج ملموسة في أرض الواقع، من خلال إحباط مجموعة من عمليات تهريب كميات كبيرة من الأسماك في السوق السوداء.

وقال كمال مهداوي، رئيس جمعية تجار السمك بالجملة ونصف الجملة بميناء أكادير في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن الاستراتيجية الأمنية، والحملات المكثفة المتواصلة لرجال الشرطة بميناء أكادير، مكنت من إجهاض تهريب الأسماك، في عمليات متفرقة، تؤكد يقظة الجهاز الأمني ، ورغبته في تخليق المعاملات ومحاربة السوق السوداء.

وتابع كمال مهداوي، أن المخطط الأمني الذي فعلته مفوضة الشرطة بميناء أكادير، من خلال إقامة سدود أمنية لضبط حركة السير، والتأكد من قانونية الشاحنات والسيارات، وحمولتهما، مرورا بتفعيل دوريات أمنية في مختلف جوانب الحزام المينائي بأكادير، قد أعطت الثمار المرجوة، بتوجيه صفعة كبيرة لمهربي الأسماك، غير القانونية، وغير المصرح بها. كما أن العملية الأخيرة، قد إكتست طابعا خاصا، بعد ضبط نوع من الأسماك ( الطوبة ) الممنوع صيدها، وتسويقها خوفا على سلامة المستهلكين.

ولم تفوت رئيس جمعية تجار الأسماك بالجملة ونصف الجملة بميناء أكادير الفرصة، دون إثارة إيجابيات المجهودات المبذولة من طرف المصالح الأمنية بميناء المدينة، المترتبة عن مكافحة جرائم التهريب بكل أشكالها. من قبيل تحقيق الوفرة في العرض بسوق الجملة للأسماك، وتحقيق أيضا نوع من التنافسية، والتثمين، بعد لجوء تجار السوق السوداء إلى الإذعان للقوانين، وللتجارة الحقيقية المنظمة بقوانين المزاد، والتصريح والتتبع لسلسلة الصيد.

وأوضح المصدر المهني، أن عمليات مكافحة التهريب بميناء أكادير، لها إيجابيات كبيرة، تنعكس بالأساس على البحارة وعلى مستحقاتهم الاجتماعية، من خلال التصريح الصريح بقيمة المنتجات، وحجمها من جهة.  وكذا على مستحقات خزينة الدولة والجماعة الترابية من جهة أخرى. إضافة إلى ضمان المنافسة الشريفة بين التجار.

وأنهى كمال مهداوي تصريحه بالقول، أن تجار السمك بميناء أكادير، بكل أصنافهم يعبرون على فرحتهم الغامرة، وتقديرهم لمجهودات مفوضية الشرطة بميناء أكادير

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا