المندوبية الفرعية باصيلة تحدد اخر أجل لتلقي طلبات الاستفادة من التكوين

0

حددت المندوبية الفرعية للصيد البحري بأصيلة التابعة لنفوذ مندوبية الصيد البحري بطنجة، يوم الثلاثاء 12 يناير 2021 هو أخر يوم لإيداع ملفات الراغبين في الاستفادة من الدورة التكوينية البحرية بهدف الحصول على دفاتر بحرية خاصة بقطاع الصيد التقليدي تخول لهم ولوج سوق الشغل البحري بميناء اصيلة مستقبلا.

جاء هدا بعد توجيه جمعية المحيط لبحارة و أرباب قوارب الصيد التقليدي بميناء اصيلة مراسلات للجهات المسؤولة على قطاع الصيد البحري توصلت جريدة البحرنيوز بنسخ منها، مفادها التدخل و إيجاد حل جذري لأبناء المنطقة الراغبين بممارسة الأنشطة البحرية، و دالك بسبب اعتماد وزارة الصيد البحري شرط تلقي دورات تكوينية بحرية للاستفادة من جواز البحار المعروف بالدفتر البحري.

و أكد يوسف الزقان رئيس جمعية المحيط لبحارة و أرباب قوارب الصيد التقليدي بميناء اصيلة في اتصاله الهاتفي بجريدة البحرنيوز، أن ميناء المنطقة في حاجة ماسة لليد العاملة البحرية، باعتبار المعلمة التجارية البحرية للمدينة فتية حسب تعبيره، مبرزا في ذات الصدد أن عدد الطلبات تجاوزت 30 طلبا و مزال الراغبون في الاستفادة من التكوين البحري يودعون ملفاتهم على المندوبية الفرعية باصيلة.

هدا، و أضاف الفاعل الجمعوي، أن تاريخ بداية مسار التكوين البحري قد اعلن عنها من طرف الجهات المسؤولة، إلا أن مكان اجتياز الراغبين بممارسة المهام البحرية للدورات التكوينية مازال مجهولا، في انتظار إمكانية إمداد مقر منتدى اصيلة لقاعة دراسية بغرض تناول محاور و دروس الدورة التكوينية البحرية بشكل يتماشى مع برتوكول التعليم.

و يشار، أن مندوبية الصيد البحري لأصيلة دعت المعنيين بالأمر الذين قاموا بإيداع ملفاتهم لدى إدارة المندوبية الفرعية باصيلة، إلى تأكيد حضورهم من خلال استكمال الوثائق المتعلقة بملفاتهم و دالك قبل التاريخ 12 يناير 2021.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا