المنظمة الدولية تعتمد شعار “البحارة .. في صميم مستقبل الشحن” موضوعا بحريا عالميا في 2021

0

وافق مجلس المنظمة البحرية الدولية، في دورته الثانية والثلاثين غير العادية، على إعتماد شعار البحارة : في صميم مستقبل الشحن ، موضو بحريا عالميا لعام 2021.  وذلك في خطوة  تعكس الحاجة الواضحة لزيادة الوعي بالدور الحيوي للبحارة في التجارة العالمية .

وسيوفر الموضوع المرونة للأمانة العامة، والدول الأعضاء والمنظمات غير الحكومية ذات المركز الاستشاري،  للتركيز على البحارة كأشخاص في قلب النقل البحري، مع السماح أيضًا للأنشطة بالخوض في مواضيع محددة ذات صلة بدور البحار في السلامة البحرية، والأمن وحماية البيئة ورفاهية البحارة ؛ ومستقبل الملاحة البحرية، على خلفية زيادة الرقمنة والأثمتة.

ويرتبط الموضوع البحري العالمي لعام 2021 أيضًا بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs) – لا سيما الهدف 4 من أهداف التنمية المستدامة بشأن التعليم والتدريب ؛ والهدف 8 المتعلق بالعمل اللائق ؛ والهدف 9 من أهداف التنمية المستدامة بشأن الابتكار والصناعة ، والذي يرتبط بتعزيز القطاع البحري المرن ؛ ناهيك عن الهدف 5 من أهداف التنمية المستدامة بشأن المساواة بين الجنسين ، المرتبط بالجهود المبذولة لتعزيز الملاحة البحرية كمهنة للجميع ، بما في ذلك النساء على وجه الخصوص.

وعلاوة على ذلك ، يمكن النظر إلى الموضوع باعتباره امتدادًا لموضوع عام 2020 ، أي “الشحن المستدام من أجل كوكب مستدام” حيث يمثل البحارة جوهر هذا الموضوع أيضًا.

وظل البحار في عمق إهتمام المنظمة البحرية الدولية،  حيث تناولت المنظمة تدريب البحارة ، ووضعت العنصر البشري في صميم تطوير اللوائح أو التعديلات الجديدة، ومساهمة البحارة المعترف بها في الشحن والتجارة العالمية، وذلك من خلال حملة يوم البحارة السنوية. إذ إتخذت النسخة العاشرة من حملة يوم البحارة لسنة 2020 ، شعارا قويا  “البحارة هم عمال أساسيون”.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا