المهدية .. تحسيس البحارة سلاح لمواجهة كوفيد 19 بالميناء

0

إتجهت الوحدة المتنقلة التابعة لمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش صباح اليوم الثلاثاء 02 يونيو 2020، في اتجاه ميناء المهدية قصد تحسيس البحارة و العاملين في قطاع الصيد البحري،  ضد مخاطر فيروس كورنا المستجد، وتعزيز وعيهم بأهمية التسلح بالآليات الوقائية المعترف بها صحيا.

وركزت الحملة التحسيسية والإرشادية حسب التهامي المشطي أستاذ بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري ومؤطر الحملة، على ضرورة اعتماد الإرشادات والإجراءات الاحترازية، من قبيل غسل اليدين باستمرار بالصابون او المعقم. ودعوة البحارة إلى التسلح بإرتداء الكمامات الواقية من الفيروس، واحترام مسافة الأمان، إلى جانب تجنب الاختلاط. كما تم تعميم نصائح حول تعقيم المراكب والقوارب وجميع المرافق البحرية .

ونوه محمد الصحيح رئيس جمعية أرباب قوارب الصيد التقليدي، بأهمية الحملة التحيسية، خصوصا في هذه الظرفية الاستثنائية التي تمر منها بلادنا بسبب فيروس كورونا المستجد. كما دعا في ذات السياق إلى الاستمرار في تخصيص حيز زمني، لمثل هده الحملات التي تكتسي طابع إرشادية وتوعوية، والتي من شأنها الرفع من نسبة الوعي بضرورة،  العمل على الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة .

ونظمت هده الحملة التي تحث البحارة على إتباع إجراءات الوقاية الصحية المعمول بها، من طرف معهد تكنولوجيا الصيد البحري، وبتنسيق مع مندوبية الصيد البحري والسلطات المحلية والمينائية للميناء.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا