الناظور ..العدالة والتنمية تعوّل على لائحة سعيد الرايس لضمان الحضور ضمن تركيبة غرفة الصيد المتوسطية

0

يعول حزب العدالة والتنمية على لائحة سعيد الرايس في الإنتخابات المهنية لغرفة الصيد البحري المتوسطية،  للمنافسة على  المقاعد المخصصة للدائرة البحرية بالناظور في صنف الصيد الساحلي.

وتضم لائحة سعيد الرايس أربعة مرشحين بينهم عنصر نسوي وحيد ، إذ يتعلق الأمر بكل من منصور لمعلم وفتيحة الرايس  ومحمد الرايس  إلى جانب وكيل اللائحة سعيد الرايس،  وذلك في إتجاه المنافسة على المقاعد المخصصة للدائرة البحرية للناظور. حيث سطر حزب العدالة والتنمية مجموعة من المقترحات، الرامية حسب حزب المصباح، للرفع من فعالية غرف الصيد البحري ، في خطوة  تطمح لإقناع الكتلة الناخبة المحلية.

ومن بين المقترحات التي حملها البرنامج الإنتخابي وكيل لائحة المصباح، يبرز مطمح تعميم التغطية الإجتماعية للمهنيين المشتغلين بقطاع الصيد البحري، وكذا تطوير قطاع مزارع تربية الأسماك والأحياء المائية ، مع تأهيل قطاع الصيد الساحلي  وتطويره، وتمكينه من برنامج الدعم.  هذا بالإضافة إلى العمل على تطوير وتنظيم سلاسل التوزيع ، والدعم والمرافقة في إنجاز مشاريع مبتكرة.

وتبقى إشكالية النيكرو واحدة من الظواهر التي تأرق الإستثمار في قطاع الصيد الساحلي بالمنطقة ، حيث يبقى مطلب إيجاد حل ينهي معاناة الفاعلين المهنيين بسواحل الإقليم، أحد أولويات الكتلة الناخبة في قطاع السردين بالدائرة البحرية للناظور ، لاسيما وان عددا من مراكب الصيد إضطرت إلى تغيير الميناء، هروبا من هجمات النيكرو المتواصلة . هذا الآخير الذي تحول مع الوقت إلى وحش بحري حول نشاط الصيد الساحلي السطحي بالمنطقة إلى كابوس مزعج ، في إنتظار حلول جوهرية تنهي المعاناة . 

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا