الناظور.. مراكب الصيد بالجر تنعش الحركة التجارية بسوق السمك بالجملة

1

أنعشت مفرغات الصيد بالجر المحققة على مستوى ميناء بني انصار بالناظور، أمس الثلاثاء 28 ابريل 2020 رابع أيام رمضان،  الحركة التجاري بسوق السمك بالجملة بالمدينة . حيث إتسمت المعاملات المالية، بنوع من المرونة على مستوى الأثمنة.

وأكدت تصريحات متطابقة لجهات محسوبة على تجار السمك بالجملة، أن حجم المفرغات المتأتي من مراكب الصيد بالجر،  والبالغ عددها قرابة 45 مركبا، قد كان لها الأثر الإيجابي على تنويع العرض وكذا تنافسية الأثمنة. إذ سجل أعراب محمد رئیس الجمعیة الحسنية لتجار ومصدري المنتوجات البحرية بالناظور، مدى جادبية المنتوجات المعروضة بالفضاء التجاري من حيث التنوع والقيمة. 

واختلفت أثمنة المنتوجات السمكیة، باختلاف جودتها وقيمتها الغذائية يؤكد الفاعل المدني في قطاع تجارة السمك، حیث بلغت  قيمة “الكروفیت” أوالقيمرون كما يصطلح عليه بالمنطقة، 1500 درھم للصندوق الواحد، أما سمك “ الروجي ” فبلغ ثمنه  بین 900 و1200 درھما للصندوق، الذي تزن حمولته قرابة 18 كيلوغرام. فيما تراوح تمن بيع “الصول المحلي ” ، بين 100 و 110 دراهما للكيلوغرام الواحد.

وأضاف أعراب محمد ، أن أثمنة بعض الأصناف الرخوية إسمت بالتفاوت، بعد أن بلغ ثمن الكيلوغرام الواحد من صنف “الكلمار ”،  90 درهما. فيما تأرجحت قيمة “السيبيا” بين 800 و 900 درهم لصندوق الواحد. هدا فيما عرفت أثمان سمك ” البوقة و الشرغو و بريكة” ارتفاعا من حيث القيمة، نظير الإقبال الكبير الذي تعرفه هذه الأنواع السمكية بالمنطقة، بعد أن بلغ سقف ثمن الصندوق الواحد بين 500 و 600 درهم. هذا وتأرجح ثمن سمك الشرن بين 300 و 200 درهم للصندوق.

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا