الناظور.. مندوبية الصيد تفتح الأبواب لمحاصرة الصيد العرضي بالسواحل المحلية

0

يحتضن  مقر مندوبية الصيد البحري بالناظور يومي الأربعاء والخميس10 و11مارس 2021 أبوابا مفتوحة،  تزامنا مع عرض مكتبة صور  فوتوغرافية، تتضمن مشاهد مختلفة تسلط الضوء على الحياة البحرية في البحر الأبيض المتوسط. وذلك تحت شعار “لنعمل جميعا من أجل تقليل الصيد العرضي في البحر الأبيض المتوسط”.

وتأتي هذه الأبواب المفتوحة حسب إعلان لمندوبية الصيد البحري بالناظور موجه لمهنيي الصيد بالدائرة البحرية، في إطار مشروع فهم عمليات الصيد العرضي للأنواع المعرضة للإنقراض في البحر الأبيض المتوسط، واختبار استراتيجيات التخفيف- نهج تعاوني” وضمن أنشطة التوعية  والتحسيس لفائدة الصيادين، الذي يتم تتفيذه في المغرب منذ سنة 2017 من قبل إثنين من الشركاء؛ يتعلق الأمر بمجموعة البحث لحماية الطيور في المغرب والمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

ويراهن حاملا المشروع رفقة شركائهم على الجانب التحسيسي كواحد من الأليات التي  يمكن أن تنجح في تقليل الصيد العرضي في البحر الأبيض المتوسط، وحماية الأنواع المهددة في هذا الوسط . حيث من شأن الأبواب المفتواحة أن تشكل مناسبة للنقاش وتسليط الضوء بشكل أدق على الظاهرة في الوسط المهني بالمنطقة.

 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا