النجاح يحالف أشغال إصلاح خط بحري للربط الكهربائي بين المغرب وإسبانيا

0
Jorgesys Html test

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، اليوم الأربعاء، عن الانتهاء بنجاح من أشغال إصلاح الخط البحري للربط الكهربائي الثاني بين المغرب وإسبانيا، بعد أن كان قد تعرض  أواخر السنة المنصرمة للإتلاف، من طرف باخرة على بعد 13 كلم من السواحل المغربية،

وأوضح المكتب في بلاغ له ، أن الأمر يتعلق  بأحد خطوط الربط الكهربائي الثاني بين المغرب وإسبانيا ذي الملكية المشتركة بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والشركة الإسبانية (ريد إيليكتريكا دي إسبانيا) (REE)، تعرض أواخر السنة المنصرمة للإتلاف، من طرف باخرة على بعد 13 كلم من السواحل المغربية.

وأضاف البلاغ الذي أوردت تفاصيله وكالة المغرب العربي للأنباء،  أنه إبان اكتشاف العطب، أمرت أنظمة التحكم والحماية بعزل الربط الكهربائي الثاني بين المغرب وإسبانيا، وأطلقت لجنة الصيانة المكونة من خبراء مغاربة وإسبان خطة عمل لإصلاحه.

وأشار البلاغ إلى أن إصلاح العطب الواقع على عمق كبير (490 م) تطلب خبرة ومؤهلات عليا ووسائل لوجيستيكية وتقنية مهمة، مضيفا أنه تم الاستناد على سفن مخصصة لهذا النوع من العمليات. كما أضاف المصدر ذاته أنه بعد عدة أسابيع من الأشغال، وبفضل الخبرة الكبيرة لفرق المكتب وشركة (REE)، تمت استعادة العمل بالربط الثاني في ظروف جيدة.

وقام المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، عبد الرحيم الحافظي، أمس الثلاثاء بزيارة تقنية إلى موقع الربط الكهربائي المغربي-الإسباني، للاطلاع على المنشآت بعد الأشغال الهامة التي تم إنجازها. كما اطلع  على نتائج الأعمال وسيرورة تشغيل جميع منشآت المحطة النهائية للخطوط البحرية بمحطة فرديوة (بالقرب من القصر الصغير).

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا